المجلس الأوروبي يسحب "حملة لاحترام ارتداء الحجاب" بسبب اعتراض فرنسي

اضطر المجلس الأوروبي إلى سحب إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي تشجع على احترام حق المرأة المسلمة في ارتداء الحجاب، باختيارها، بعد اعتراضات في فرنسا.
وأطلق المجلس الحملة الأسبوع الماضي لمحاربة التمييز ضد المسلمين.


وكتب على أحد الإعلانات: "الجمال في التعددية عندما تكون الحرية في الحجاب". وندد العديد من السياسيين الفرنسيين بالحملة، قائلين إن الحجاب لا يمثل الحرية. وردت عليهم مسلمات يرتدين الحجاب بأن "هذه التصريحات من السياسيين الفرنسيين، دليل على عدم احترام التعددية والحق في حرية اختيار الأزياء في فرنسا".


وقالت وزيرة الشباب الفرنسية سارة الحايري، إنها تعرضت لصدمة عندما رأت صورة نصفها امرأة ترتدي الحجاب، ونصفها الآخر من دون حجاب.واعتبرت في حوار تلفزيوني أن الملصق يشجع على ارتداء الحجاب، مضيفة أن هذه الرسالة تتنافى مع قيم العلمانية الفرنسية.
وقال المجلس الأوروبي الأربعاء في تصريح لبي بي سي، "إن التغريدات المرتبطة بالحملة أزيلت، ونفكر في طريقة أخرى لعرض المشروع" وذكر المتحدث باسم المجلس، أن التغريدات هي جزء من حملة ضد الكراهية، ينظمها قسم الادماج ومحاربة التمييز في المجلس الأوروبي.

ويعد المجلس الأوروبي واحدا من أقدم الهيئات السياسية في أوروبا، ويهدف إلى ترقية حقوق الإنسان والديمقراطية ودولة القانون، وأنشطته منفصلة عن الاتحاد الأوروبي، لكنها تتلقى تمويلا جزئيا من الاتحاد الأوروبي وتمخضت الحملة عن ورشتي عمل نظمتا في سبتمبر / أيلول، على الانترنت بالتعاون مع فيميسو وهو منتدى للشباب المسلم عبر أوروبا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ثلوج مرتقبة على هذه الولايات

  2. الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا ....هذه أعراض المتحور "أوميكرون"

  3. بيان معهد باستور بخصوص متحور "أوميكرون"

  4. هذه هي القنوات الناقلة لمباريات كأس العرب 2021

  5. بموجب التعديل الجديد..هكذا يتمّ اختيار رئيس المجلس الشعبي البلدي

  6. مذيع قناة الجزيرة جمال ريان "تحية للرئيس تبون و اللهم انصر الجزائر"

  7. طلبة المغرب في مظاهرات حاشدة ضد نظام المخزن.. وشعارهم "القضية الفلسطينية هي قضية وطنية"

  8. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات الجنوبية

  9. تساقط كثيف للثلوج في مرتفعات باتنة..والجيش يساهم في فتح الطرقات

  10. الانتخابات المحلية 27 نوفمبر 2021..متابعة مباشرة