توقيف "مغترب" بحوزته نحو ألفي قرص مهلوس

ضبط بمطار هواري بومدين قادما من مطار أورلي

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - لطيفة.ب - ألقت مصالح شرطة الحدود بالمطار الدولي "هواري بومدين" القبض على مغترب مقيم بفرنسا وبحوزته نحو ألفي قرص من مختلف المؤثرات العقلية، كان ينقلها لصالح شخص بانتظاره بالمطار ذاته، بعدما استلمها من شخص آخر على مستوى مطار أورلي الفرنسي.

وتم توقيف المغترب المتهم المدعو (غ.ف) خلال تفتيش روتيني لأمتعة المسافرين، ليلفت انتباه عناصر الأمن وجود كميات معتبرة من الأدوية بحقيبة المتهم، ولدى معاينتها ثبت أنها من مختلف المؤثرات العقلية ليحال على ذمة التحقيق للكشف عن مصدرها، كما تم سماع ابنته القاصر التي كانت ترافقه.

وعلى إثر ذلك، أكد المغترب أنه وخلال تأهبه للسفر عبر رحلته الجوية من مطار أورلي الفرنسي تقدم منه شخص لا يعرفه وطلب منه إيصال الكيس لشخص يجده بانتظاره على مستوى مطار الجزائر. ومن خلال التحري بسجل المكالمات الواردة والصادرة لهاتف المشتبه فيه، تبين أنه كان على اتصال دائم بشخص يدعى (م.إ) الذي رجحت مصالح الأمن أنه شريكه في العملية، ما استلزم توقيف الأخير.

غير أنه فنّد صلته بالقضية، بينما خلصت التحريات إلى وجود صداقة متينة بين المشتبه فيه الرئيسي ووالد المشتبه فيه الثاني، ما آل لمتابعة الأخير وإحالته إلى محكمة الجنايات بمعية المغترب، حيث جاء المتهم برواية أخرى أكد خلالها أنه استلم الكيس من صديقه المدعو (م.ح) لأجل نقلها لوالدته المريضة التي تقيم بالعاصمة، وأنه سيجد شخصا يدعى "بلال" يحمل لافتة بانتظاره في المطار لاستلام الأدوية، غير أنه لم يكن يعلم أنها من المؤثرات العقلية. ولأنه لم يجد الشخص المذكور همّ بمغادرة المطار، وفي تلك الأثناء أدرك أنه نسي حقيبة فعاد لجلبها، وهناك تم توقيفه من قبل مصالح الأمن. من جانبه، فنّد المتهم الثاني التهمة الموجهة له جملة وتفصيلا. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجزائر على موعد مع ظاهرة فلكية غدا

  2. استمرار موجة الحر على عدة ولايات من الوطن

  3. تسليم أولى تراخيص تنظيم العمرة لهذا الموسم

  4. بداية التسجيلات الجامعية اليوم الثلاثاء

  5. الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا "الأفريكوم"

  6. مذكرة تفاهم بين الجزائر و سلطنة عُمان لتحقيق "إستثمارات كبرى"

  7. حذاري.. 08 وفيات غرقا خلال يوم واحد

  8. 03 منصات رقمية جديدة للتسجيلات الجامعية الأولية

  9. خطأ شائع" في شرب القهوة يضر بالصحة

  10. وزير الشباب والرياضة يوضح بخصوص الديون والتراكمات المالية بالإتحاد الجزائري لكرة القدم