سيسهل التخلص منها.. جوجل تحسن آلية اكتشاف "البريد الإلكتروني المزعج" في جيميل

كشفت شركة جوجل عن نظام RETVec، وهو نظام متطور لتحليل النصوص يدعم العديد من اللغات، لاكتشاف التهديدات المحتملة في جيميل، مثل البريد الإلكتروني المزعج والمحتوى الضار.

ووفقًا لجوجل، فإن نظام RETVec يتمتع بدقة عالية في اكتشاف التلاعب بالنصوص على مستوى الأحرف، سواءً بالإدراج أو الحذف أو استخدام الأحرف المتشابهة، بالإضافة إلى اكتشاف الأخطاء المطبعية المقصودة، حيث يعمد المحتالون إلى ابتكار إستراتيجيات مضادة على نحو دائم لتجاوز تدابير الدفاع التقليدية عبر التلاعب بالنصوص.

واعتادت الجهات العاملة في مجال الاحتيال الإلكتروني تعديل رسائل البريد الإلكتروني المُستخدمة في هجماتهم، وجعلها مليئة بالأحرف الخاصة والرموز التعبيرية والأخطاء المطبعية، لتجاوز الأنظمة الدفاعية في جيميل.

ويدعم نظام RETVec من جوجل أكثر من 100 لغة، ويستفيد من آلية تسمى “التوجيه” تتيحها تقنيات معالجة اللغات الطبيعية NLP، من أجل رسم خريطة للكلمات والعبارات وتحويلها إلى تمثيلات رقمية، لتحليلها على نحو أعمق وتسهيل تصنيفها.

وأظهرت الاختبارات العملية أن إدماج نظام RETVec في جيميل أدى إلى تحسينات ملحوظة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها، حيث زعمت جوجل وجود زيادة نسبتها 38% في معدل اكتشاف البريد العشوائي عما هو عليه الآن، كما أسفرت الاختبارات أيضًا عن انخفاض ملحوظ بنسبة 19.4% في معدل النتائج الإيجابية الكاذبة، التي تُحتسب عند تصنيف رسالة بريد إلكتروني طبيعية عن طريق الخطأ على أنها بريد عشوائي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية ورياح عبر هذه الولايات اليوم

  3. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  4. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  6. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  7. عمورة على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز

  8. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  9. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  10. الشركة المالكة للسفينة المحتجزة: 25 فردا من الطاقم يتواصلون مع السلطات لضمان سلامتهم