كاتبة أمريكية: 5 أسباب لعدم ترك طفلك داخل السيارة

عادة قد تترتب عنها مخاطر وخيمة

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - حذّرت الكاتبة الأمريكية المتخصصة آشلي ويهرلي في تقرير على موقع "Moms" ( أمهات ) ، من مخاطر ترك الأطفال داخل السيارات بدل اصطحابهم، وعدّدت 5 عواقب لهذه العادة غير السليمة.

1. أمر مخيف للطفل:

فالنسبة للكاتبة، لا يجب ترك الطفل في السيارة بمفرده لأن ذلك قد يصيبه بالخوف بسبب عدم فهم ما يجري من حوله، وقد يسأل عما إذا كانت والدته ستعود إليه مرة أخرى أم لا، وعلى الأم أن تتفهم نفسية الطفل، وتحرص على ألا تتركه فريسة لتلك المشاعر، خاصة إذا كانت ستغيب لفترة طويلة.

2. ارتفاع درجة حرارة الطفل:

وعندما تُغلق أبواب السيارة ونوافذها، تتحوّل إلى ما يشبه "البيوت الزجاجية"، التي ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل كبير؛ وقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة جسم الأطفال، فأجسام الصغار لا تتكيف مع الحرارة الخارجية مثلما هو حال الكبار.

وقد ترى الأم أن من المناسب ترك طفلها داخل السيارة في يوم شتاء بارد ليبقى دافئا، إلا أنه من المحتمل أن تنخفض درجة الحرارة في السيارة إلى ما دون درجة التجمد، ويشعر الطفل بالبرد الشديد، خاصة إن لم يكن يرتدي معطفه الشتوي داخل السيارة.

3. العبث بناقل الحركة:

وفقًا لمستشفى سياتل للأطفال، فإن هناك بعض العواقب الوخيمة التي قد تترتب على ترك الطفل بمفرده في السيارة، مثل انتقاله إلى مقعد السائق والعبث بناقل الحركة؛ مما قد يؤدي إلى انتقال السيارة إلى وضع الحركة.

4.  نسيان المفاتيح:

يحدث كثيرا أن ننسى مفاتيح السيارة في الداخل، ونضطر إلى طلب المساعدة وانتظار بعض الوقت لحلّ المشكلة، لكن إذا نسيتها وطفلك داخل السيارة، فإن الأمر لا يحتمل التأخير، وقد تضطر إلى تحطيم زجاج النافذة حتى لا يبقى الطفل وقتا طويلا في الداخل.

5. احتمال سرقة السيارة:

عندما يُترك الطفل بمفرده في السيارة، قد يتعرض لخطر كبير إذا أقدم أحد اللصوص على سرقة السيارة، ومن المحتمل ألا يلحظ الشخص الذي سرق السيارة وجود الطفل في المقعد الخلفي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "جيزي" تكشف السبب وراء تذبذب شبكة الأنترنت لدى زبائنها

  2. بعدما شاهد أداء الخضر في "كأس العرب"..محلّل رياضي: هذا ما سيفعله منتخب الجزائر في المونديال

  3. أمطار رعدية تتعدى 50 ملم محليا في هذه الولايات

  4. هكذا حاولت "جماعات ضغط" تمرير حاويات ملابس عسكرية في تبسة!

  5. ثلوج مرتقبة على هذه الولايات

  6. أمطار رعدية غزيرة على 18 ولاية

  7. "شكون المير ؟"..خطوة خطوة..هكذا يتمّ انتخاب رئيس المجلس الشعبي البلدي حسب القانون

  8. السعودية تسجل أول إصابة بمتحور "أوميكرون"

  9. لماذا توقّفت سفينة "طارق بن زياد" عن الإبحار؟

  10. الوزير الأول يترأس إجتماعا لمجلس الحكومة