لتجنب غرامة محتملة.. مايكروسوفت تفصل بين أوفيس وتيمز عالميًا

أعلنت شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة "مايكروسوفت" اليوم الإثنين، أنها ستفصل في عمليات البيع عالميًا بين برنامج الدردشة والفيديو "تيمز" وباقة "أوفيس"، وذلك بعد 6 أشهر من الفصل بينهما في أوروبا، في محاولة لتجنب غرامة محتملة تتعلق بمكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي.

وتجري المفوضية الأوروبية تحقيقًا في ربط مايكروسوفت بين أوفيس وتيمز منذ شكوى تلقتها في 2020 من التطبيق المنافس "سلاك" المملوك لشركة "سيلز فورس"، والذي يقدم أيضًا خدمات المراسلة المتعلقة بأماكن العمل.

وحل تيمز، الذي أُضيف مجانًا إلى أوفيس-365 في 2017، محل سكايب في التواصل داخل مساحات العمل وزادت شعبيته خلال فترة الجائحة.

مايكروسوفت تفصل بين أوفيس وتيمز عالميًا

ويقول منافسون: إن دمج المنتجين معًا يمنح مايكروسوفت ميزة تنافسية غير عادلة. وفصلت الشركة بين المنتجين في الاتحاد الأوروبي وسويسرا في الأول من أكتوبرمن العام الماضي.

وقد تتعرض مايكروسوفت، التي واجهت غرامات تتعلق بممارسات احتكارية في الاتحاد الأوروبي بقيمة 2.2 مليار يورو (2.4 مليار دولار) في العقد الماضي نتيجة ربط أو تجميع منتجين أو أكثر معًا، لغرامة تصل إلى 10% من مبيعاتها السنوية عالميًا إذا أُدينت بانتهاك قواعد مكافحة الاحتكار.

إلى ذلك، كشف تقرير يوم الجمعة، أن شركتي "مايكروسوفت" و"أوبن إيه.آي" تخططان لمشروع إنشاء مركز بيانات قد تصل تكلفته إلى 100 مليار دولار‭‭‭‭ ‬‬‬‬سيتضمن حاسوبًا فائقًا يعمل بالذكاء الاصطناعي يسمى "ستارغيت".


ونقل موقع "ذي إنفورميشن" عن مشاركين في محادثات خاصة بشأن المقترح قولهم: إن مايكروسوفت ستكون على الأرجح مسؤولة عن تمويل المشروع، الذي سيكون أكثر كلفة 100 مرة من بعض أكبر مراكز البيانات الحالية.

وأفاد تقرير الموقع بأن من المتوقع تدشين المرحلة المقبلة من تحديثات الذكاء الاصطناعي الرئيسية لـ"أوبن إيه.آي" بحلول أوائل العام المقبل، وبأن المديرين التنفيذيين في مايكروسوفت يتطلعون إلى تدشين ستارغيت في وقت قريب قد يكون في 2028.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. أمطار غزيــرة وريـاح قوية بهذه الولايات

  3. بــلاغ هــام من "كـاسـنوس"

  4. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  5. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. القصة الكاملة لاستفزازات بعثة "نهضة بركان " في الجزائر

  8. هذا موعد سحب استدعاء امتحاني"البكالوريا والبيام "

  9. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  10. النوادي الجزائرية تتضامن مع اتحاد العاصمة وتندد بتصرفات نهضة بركان المغربي المشينة