ما هي بطاقات الائتمان التي يمكنني الحصول عليها في حال ضعف سجلي الائتماني؟

كل عميل مصرفي لديه درجة ائتمانية تعكس جدارته الائتمانية استناداً إلى معاملاته السابقة.

كل عميل مصرفي لديه درجة ائتمانية تعكس جدارته الائتمانية استناداً إلى معاملاته السابقة. وتعتبر هذه التقييمات الائتمانية ضرورية للغاية حيث تحدد بشكل رئيسي مدى أهليتك للحصول على بطاقة ائتمانية من عدمه. تضطلع شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية (AECB) بهذا الدور في الإمارات، حيث تزود المؤسسات المالية بالدرجات الائتمانية لكل شخص، وذلك استناداً إلى المعلومات التي تجمعها من مصادر متعددة.

ضعف السجل الائتماني قد يصعب من مهمتك في الحصول على بطاقة ائتمانية، لأنه ببساطة يعني وجود مخاطر على الجهة المُصدِرة في منحك ائتمان بالآجل. وبطبيعة الحال لا تفضل البنوك الإقدام على هذا النوع من المخاطرة. وبالتالي كلما انخفضت درجة جدارتك الائتمانية كلما واجهت صعوبات أكبر في الحصول على بطاقة ائتمان.

ولكن لا تفقد الأمل تماماً! لا تزال هناك بعض البطاقات الائتمانية التي يمكنك الحصول عليها حتى في حال ضعف سجلك الائتماني في الإمارات. وبشكل عام، فإن تسجيل درجة أقل من 300 تعني ضعف جدارتك الائتمانية. نستعرض فيما يلي بعض الخيارات الرائعة للتغلب على ضعف درجتك الائتمانية.

بطاقة إئتمان سيمبليسيتي من سيتي بنك

بطاقات الائتمان التي تصدر للأشخاص ذوي السجلات الائتمانية الضعيفة تكون عادةً معفاة من الرسوم في الإمارات. لا تفرض بطاقة إئتمان سيمبليسيتي من سيتي بنك أي رسوم سنوية مقابل العضوية، كما لا تتقاضى أي رسوم لاحقة أو فائدة على السلف النقدية. يمكنك أيضاً التقدم للحصول على هذه البطاقة بسهولة تامة. كل ما تحتاجه هو ألا يقل عمرك عن 21 عاماً وألا يقل الحد الأدنى للدخل الشهري عن 5,000 درهم.

بطاقة CartNet من دار التمويل
 

تأسس بيت التمويل في أبوظبي عام 2004. ومنذ تلك اللحظة، قدمت المؤسسة مجموعة واسعة من الخدمات للتجار والمستهلكين على حد سواء، من بينها بطاقة ائتمان CartNet، والتي تعتبر خياراً رائعاً للأشخاص ذوي السجل الائتماني الضعيف. تُمنح هذه البطاقة مجاناً مدى الحياة ولا تتقاضى أي رسوم سنوية. وكل ما تحتاجه للحصول عليها هو إقامة سارية في دولة الإمارات وألا يقل الحد الأدنى للراتب عن 5,000 درهم

بطاقة HSBC Zero الائتمانية
 

تعتبر بطاقة HSBC Zero أيضاً أحد الخيارات الرائعة للأشخاص ذوي الجدارة الائتمانية المنخفضة. تصدر هذه البطاقة مجاناً، ولا تتحمل بأي رسوم مقابل الإصدار أو السحب النقدي أو تجاوز الحد الائتماني. يمكنك أيضاً الاستمتاع بفائدة صفرية على مشترياتك خلال الأشهر الثلاثة الأولى والاستفادة من خطط التقسيط المتاحة.
 

بطاقة الائتمان الكلاسيكية من بنك أبوظبي الأول
 

يُصدِر بنك أبوظبي الأول هذه البطاقة مجاناً مدى الحياة  وبالإضافة إلى ميزة عدم دفع أي فوائد لمدة 25 يوماً، تمنح هذه البطاقة حدود ائتمانية مرتفعة وتوفر خدمة تحويل الأموال مجاناً، وهي ميزة غير متوفرة في البطاقات الأخرى.

يمكنك أيضاً الاستفادة من كاش باك بنسبة 10% على مشترياتك خلال العام في متاجر محددة.
تسمح هذه البطاقة أيضاً بكسب عدد كبير من النجوم التي يمكن إنفاقها عند حجز تذاكر السفر مع شركتي الاتحاد للطيران وطيران الإمارات.

قد يخلق ضعف السجل الائتماني بعض التوتر في حياتك ويجعلها أكثر صعوبة، خصوصاً في ظل الحاجة الملحة للحصول على بطاقة ائتمانية في الإمارات، والتي تتزايد مع نمو عدد مستخدمي البطاقات المصرفية في الدولة. ولحسن الحظ، فإن انخفاض الجدارة الائتمانية ليس بالضرورة عقبة في طريق الاستفادة من مزايا البطاقات الائتمانية.

لا يزال بمقدورك الحصول على بعض من أنواع البطاقات الائتمانية المتاحة للأشخاص ذوي الدرجات الائتمانية الضعيفة في الإمارات. وتعتبر بطاقة الائتمان الكلاسيكية من بنك أبوظبي الأول خياراً رائعاً في هذه الحالة، لأنها توفر العديد من المزايا التي لا تمنحها عادةً البنوك الأخرى لعملائها بسبب ضعف سجلهم الائتماني. وبرغم توفر هذه النوعية من البطاقات، يظل من الضروري أن تسعى باستمرار لتحسين سجلك الائتماني حتى تتمكن من الحصول على أنواع أفضل من البطاقات الائتمانية في المستقبل. 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  2. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  3. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  4. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!

  5. أول تعليق من الممثل الأمريكي بالدوين بعد مقتل مصورة فيلمه بمقذوف أطلقه

  6. وفد مجلس الأمة المشارك في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات يرفض الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي

  7. أمطار رعدية على عدد من الولايات الشرقية

  8. مسحوق حفظ الجثث في المرقاز واللحم المفروم بوهران

  9. رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الموريتاني

  10. بعد تسجيلها لمستويات قياسية.. أسعار الذهب الأسود تبدأ في التراجع