معلم ابتدائي بجيجل يحول بيته إلى قنصلية موازية لتزوير "الفيزا"

مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 4000 و5000 دج

التأشيرة
التأشيرة

البلاد - إيمان.ل - قضت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء جيجل، بأربع سنوات سجنا نافذا في حق المتهم "ز.ج"، البالغ من العمر 34 سنة وهو معلم بالطور الإبتدائي، في جناية التزوير في محررات رسمية وعمومية وجنحة تزوير رخص وشهادات تصدرها الإدارة العمومية وجنحة التزوير في محررات مصرفية.

وتعود حيثيات القضية إلى 18 سبتمبر2017، حين تمكنت عناصر الفرقة الإقتصادية والمالية التابعة لأمن ولاية جيجل، بعدما وردتها معلومات عن مكان تواجد المتهم، من توقيفه بتهمة تزوير مختلف المحررات الإدارية، الرسمية، والمصرفية، لفائدة أشخاص للحصول على التأشيرات للخارج وهو بسيارته، في حدود الساعة التاسعة وعشرين دقيقة على مستوى الحاجز الأمني بالطريق الوطني رقم 77، حيث تم تفتيش ومراقبة مركبته، حيث ضبطت عناصر الأمن ذاكرة تخزين خارجية بيضاء اللون بسيارته، تحتوي على ملف خاص بطلب تأشيرة من قنصلية فرنسا فرع عنابة، تتضمن مستندات يشتبه في كونها مزوة.

وبموجب إذن التفتيش لمقر إقامته ببلدية قاوس، تم استرجاع مجموعة من المحررات وشهادات ووثائق يشتبه في كونها مزوة، وأخرى معدة للتزوير، إضافة إلى أجهزة إلكترونية يستعملها المتهم في عملية تزوير للأشخاص الراغبين في الحصول على على الفيزا مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 4000 و5000 دينار جزائري، ادعى أنها تمنح له كهدية وبمحض إرادتهم، قبل أن يتم العثور على مجموعة من النماذج والصور لمختلف الأختام الخاصة ببعض الجهات الإدارية والمصرفية. للإشارة فقد بلغ عدد الضحايا 25 ضحية.  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق من بلماضي على الإقصاء من "الكان"

  2. إيداع نوميديا لزول و"ريفكا" ومتهمين آخرين الحبس المؤقت في قضية الاحتيال على الطلبة

  3. "كان" الكاميرون..هذا هو البرنامج الكامل لمباريات ثمن النهائي!

  4. بالفيديو.. محبوب الجماهير الجزائرية الإعلامي السعودي عبد العزيز الغيامة "بوعلام" يبعث برسالة لرفقاء محرز قبل موقعة كوت ديفوار

  5. وزارة التعليم العالي تصدر بيانا بخصوص سير الدروس وإجراء الامتحانات في الجامعات

  6. الجزائر1-3 كوت ديفوار..الجزائر تغادر "الكان" بنقطة وحيدة!

  7. الحبس المؤقت لـ11 متّهما في قضية الاحتيال على الطلبة..و3 متّهمين تحت الرقابة القضائية

  8. الجزائر تسجّل أعلى حصيلة لحالات كورونا..منذ 06 أشهر

  9. تونس في ثمن النهائي..رغم الخسارة أمام غامبيا!

  10. بلعابد: إجراءات جديدة للتخفيف من ثقل المحفظة المدرسية خلال الدخول المدرسي القادم