بلايلي ، "الكابتن ماجد" ، وقناة الجزيرة.. "مصادفة طريفة"!

بالتزامن مع تصريحات لنجم المنتخب الوطني لكرة القدم يوسف بلايلي ، شبّه فيها هدفه في شباك المغرب ، بالأهداف التي يسجّلها "الكابتن ماجد" في سلسلة الأنمي اليابانية الشهيرة ، عرضت شبكة الجزيرة القطرية مساء اليوم الثلاثاء على منصاتها الاجتماعية ، حلقة وثائقية عن قصّة هذه السلسلة.

الجزيرة قابلت في الحلقة الأخيرة من سلسلة "عن قرب" الوثائقية التي يتمّ تصويرها في اليابان ، وتقدّمها الإعلامية ذات الأصول اليابانية مها ماتسومورا ، الفنان تاكاهاشي يوئيتشي ، مبتكر شخصية "الكابتن تسوباسا" المعروف بين المشاهدين العرب سنوات التسعينات بـ"الكابتن ماجد" ، وسألته عن سرّ الشعبية التي يحظى بها هذا العمل منذ تاريخ خروجه إلى صفحات المجلات وشاشات التلفزيون قبل 40 سنة.

تاكاهاشي قال لِمَهَا إن ولعه بكرة القدم ، يرجع إلى مشاهدته لمباريات مونديال الأرجنتين عام 1975 ، عندما كان يبلغ من العمر 18 سنة ، قبل أن يقرّر أن يصبح رسّام مانغا ( القصص المصورة ) ، وينشئ شخصية "الكابتن ماجد" ، التي كشف أنه يعكف في الوقت الحالي على رسم قصص عن مشاركته رفقة الأبطال الآخرين للقصّة في أولمبياد طوكيو.

وقد أصبح "الكابتن ماجد" ، حسب ما ذكرته المذيعة اليابانية التي كانت تتحدث العربية بطلاقة ، مصدر إلهام لعدد من اللاعبين المشهورين في عالم كرة القدم ، وهو ما كان قد أكّده الجزائري بلايلي قبل ذلك ، في تصريح طريف أدلى به لمراسلة قناة البلاد في قطر ، حيث تجرى بطولة كأس العرب 2021.

بلايلي قال في تعليق ساخر عن الهدف الثاني الذي سجّله ضد المغرب ، من مسافة 40 مترًا ، في مباراة قوية بين الفريقين :"لاحظت أنّ الحارس المغربي كان يخرج كثيرا عن مرماه ، فقمت بالتسديد مثلما يفعل الكابتن ماجد".

وبالفعل ، كان هدف مهاجم نادي قطر استثنائيا ، في مباراة ربع نهائي كأس العرب بين الجزائر والمغرب ، وقد منح التقدّم للخضر في الدقيقة 102 من عمر المباراة ، قبل أن يعدّل أسود الأطلس النتيجة في نزال كبير على تأشيرة التأهل إلى المربع الذهبي ، الذي افتكّه رفاق بلايلي في النهاية بركلات الترجيح.

ولم يفوّت متابعو صفحات الجزيرة من الجزائريين أن يذكّروا بأن بلايلي هو "النسخة الجزائرية للكابتن ماجد" ، وبأنّ هدفه الأسطوري في كأس العرب "كان تجسيدا لأهدافه التي لم يكن يراها الناس إلا في أفلام الكرتون".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. نشرية خاصة: أمطار رعدية مرتقبة على هذه الولايات

  2. وزير الداخلية: رفع سن التجنيد في صفوف الشرطة

  3. الأساتذة فوق 70 سنة المحالين على التقاعد .. الوزارة تتخذ هذا القرار

  4. أمطار ورياح قوية في هذه الولايات

  5. أمطار رعدية تصل إلى 50 ملم على هذه الولايات

  6. تقارير برازيلية تكشف مدة غياب نيمار بعد إصابته أمام صربيا

  7. لاعب عربي ضمن التشكيلة المثالية للجولة الإفتتاحية من المونديال

  8. لليوم الثالث على التوالي... الصين تسجل ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات بكورونا

  9. المنتخب المحلي ينهزم وديا أمام الكويت بهدف لصفر

  10. مونديال قطر.. تونس تسقط أمام أستراليا وترهن حظوظها في بلوغ الدور الثاني