10 أسباب يجب أن تعرفها تجعل القلب ينبض بسرعة كبيرة!

وكالات- يتم تسجيل حالة تسارع القلب عند زيادة في معدل ضربات القلب التي تتجاوز 90 أو 100 نبضة في الدقيقة.وبصرف النظر عن الجهد البدني الكبير. هناك عدة أسباب يمكن أن تسبب هذا الاضطراب.

يقول L'Assurance Maladie على موقعه على الإنترنت: يتراوح معدل ضربات القلب السليم عند البالغين عند الراحة بين 60 و 90 نبضة في الدقيقة. في بعض الأحيان يبدأ في الضرب بشكل أسرع دون أي جهد بدني. ثم نتحدث عن الخفقان أو تسرع القلب. تشعر بها في الصدر ، وأحيانًا في الحلق والرقبة. "في معظم الحالات ، يكون خفقان القلب غير ضار وليست علامة على وجود مشكلة خطيرة".

ومع ذلك ، يمكن أن تكون أيضًا علامة على اضطراب ضربات القلب. هذا هو السبب في أنه من المهم تحديد أسباب هذا التسارع في ضربات القلب. أسباب يجب ان تعرفها عن أسباب تسارع ضربات القلب: يمكن أن يتسبب نمط الحياة وكذلك الاضطرابات العاطفية أو الجسدية في زيادة معدل ضربات القلب الملحوظ:

  • قلة النوم: من المحتمل أن يتأثر معدل ضربات القلب وعمل القلب السليم إذا كانت كمية ونوعية النوم غير كافيين.
  • الحمى: يتسارع القلب خلال نوبة الحمى ، مما قد يعطي إحساسًا بالخفقان في الصدر.
  • الجفاف: يمكن أن يكون تسرع القلب علامة على الجفاف.
  • الاستهلاك المفرط للمواد المحفزة: القهوة ، التبغ ، مشروبات الطاقة أو حتى الكحول من المحتمل أن يتسبب في حدوث تسرع القلب (فرط النشاط في العقدة الجيبية الطبيعية). "يمكن أن يظهر الخفقان أيضًا في وقت الانسحاب لدى الأشخاص المدمنين على الكحول.
  • الأدوية: يمكن أن تسبب المخدرات مثل الكوكايين والهيروين والقنب والأمفيتامينات خفقان القلب.
  • الحمل: "يزيد معدل ضربات قلب المرأة الحامل وتشعر بالخفقان أحيانًا. ويرتبط ذلك بالتغيرات الهرمونية ، ولكن أيضًا بحجم الدم الذي يزداد عند النساء طوال فترة الحمل "، يوضح التأمين الصحي.
  • الإجهاد: في مواجهة حدث مرهق ، يفرز الجسم هرمونات مثل الكورتيزول مما يسرع من معدل ضربات القلب.
  • الاضطرابات العقلية: يمكن أن يحدث الخفقان بسبب اضطرابات القلق والاكتئاب وبداية نوبة الهلع.
  • تناول بعض الأدوية: من المحتمل أن تسبب العديد من العلاجات خفقان القلب مثل بعض مضادات الاحتقان ضد التهاب الأنف ومضادات الرمد (السالبوتامول) وبعض الأدوية الخافضة للضغط أو حتى مضادات الهيستامين ...
  • أمراض القلب: "قد يكون الخفقان موجودًا في حالة الإصابة بأمراض القلب ويكشف عن اضطراب نظم القلب والتوصيل القلبي (الرجفان الأذيني ، والرفرفة ، وعدم انتظام دقات القلب البطيني ، وما إلى ذلك).

كما يوضح التأمين الصحي. من المحتمل أن يكشف تسرع القلب ، على الذبحة الصدرية ، شذوذ في أحد صمامات القلب أو حتى قصور في القلب الخفقان الشديد : كيف نمنعه؟ لتجنب أو تقليل نوبات تسرع القلب ، يُنصح بتجنب المنشطات مثل الكحول أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الأدوية. عليك أن تحارب التوتر والقلق من خلال تفضيل التمارين البدنية المنتظمة والأنشطة التي تساعدك على الاسترخاء (اليوغا ، والتأمل ، والقراءة ، والبستنة ، وما إلى ذلك).

بالإضافة إلى ذلك ، ينصح المدخنين بالإقلاع عن التدخين. إذا استمر الخفقان على الرغم من التغيير في نمط حياتك ، فمن المستحسن استشارة طبيبك. بالإضافة إلى ذلك ، يجب الاتصال بخدمات الطوارئ بسرعة.

إذا كان تسارع ضربات القلب مصحوبًا بهذه العلامات: ضيق في التنفس أو صعوبة في التنفس. دوخة. عدم الراحة مع فقدان الوعي. صداع شديد ألم صدر تعرق. نبضة أكبر من 120 نبضة في الدقيقة أو أقل من 45 وجود مرض قلبي أو تاريخ عائلي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريــاح قوية وأمطار غزيــرة بهذه الولايـــات

  2. زيادة عدد الأشطر وتمديد فترة التسديد.. بلعريبي يكشف عن جديد "عدل 3 "

  3. تصل الى 49 درجة.. موجة حر شديدة على 6 ولايات

  4. إعفاء الشباب المولودين قبل 1 جانفي 1995 من التزامات الخدمة الوطنية

  5. " فيات غراند باندا" الجديدة قريبا في أسواق الجزائر

  6. رسميا .. هذا تاريخ نهائي كأس الجمهورية

  7. وزير السكن: المراقبة ستكون صارمة والسكن لمن يستحقه

  8. تعيين براف مديرًا عامًا لشباب بلوزداد

  9. هذه الفاكهة أفضل من العلكة لإزالة رائحة الفم الكريهة

  10. ترامب: بايدن أهان الولايات المتحدة في قمة السبع