7 فوائد صحية مميزة لعصير فاكهة الرمان

طهرات لطفي- تتميز فاكهة الرمان بفوائد صحية عديدة كونها تحتوي على مضادات الأكسدة أكثر بثلاث مرات من الشاي الأخضر أو العنب الأحمر، ما يجعلها طعاما صحيًا يقي من العديد من الأمراض.

وتحتوي هذه الفاكهة على فيتامينات А، В1، В2، В3، В5، В6، Е، С وعناصر معدنية كالبوتاسيوم والحديد والمنغنيز وغيرها، لذا فإنّ شرب عصيرها يحمل الكثير من الفوائد الصحية حسب تقرير نشره موقع " onlymyhealth" المتخصص وهي:

إنقاص الوزن:

حيث يساعد عصير الرمان على إنقاص الوزن لاحتوائه على مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة، وكلها تساعدك على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

المساعدة على الهضم:

حيث يساعد عصير الرمان على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعلاج مشاكله، وتقلل المركبات الموجودة في الرمان من تهيج الجهاز الهضمي.

مضاد للسرطان

يساعد الرمان في الوقاية وعلاج سرطان البروستاتا، فوفقًا لكثير من الأبحاث والدراسات يحتوي عصير الرمان على قتل الخلايا السرطانية أو إبطاء نموها في الجسم.

تحسين صحة القلب والأوعية الدموية:

يساعد استهلاك عصير الرمان في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية والوقاية من خطر الإصابة كالسكتة الدماغية والنوبات القلبية، حيث يحتوي مستخلص الرمان على مركبات تخفض ضغط الدم وتقلل من التهاب الشرايين.

مضادات الأكسدة

حيث أظهر عصير الرمان نشاطًا مضادًا للأكسدة أكثر بثلاث مرات مقارنة بالشاي الأخضر، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية لأنه يحتوي على مادة البوليفينول، كما يساهم نشاطه المضاد للأكسدة في تحسين صحة الجهاز البولي ومنع تكون حصوات الكلى حسب العديد من الدراسات الطبيو.

الوقاية من التهاب المفاصل:

حيث يساعد عصير الرمان على الوقاية من التهابات المفاصل ودعم صحتها، وذلك بفض مكوناته التي تمنع الإنزيمات المسببة للفصال العظمي وتبطئ تدهور الغضروف

حماية البشرة

حيث يساعد استهلاك عصير الرمان في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية كونه يساعد على منع إنتاج المركبات السامة في الجلد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيرة ورعود عبر هذه الولايات

  2. وفاة الحارس ساركيتش عن 26 عاما بعد نحو أسبوع من اختياره أفضل لاعب في لقاء بلجيكا

  3. قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم بإيطاليا : رئيس الجمهورية سيلقي خطابا ويجري لقاءات مع قادة كبار في العالم

  4. مولودية الجزائر بطلا للدوري المحترف ونجم بن عكنون ووادي سوف يسقطان إلى القسم الثاني

  5. وزير الري يضع حيز الخدمة مشروع تزويد تيارت بالمياه الصالحة للشرب من الشط الشرقي

  6. رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا بقلعة بورجو إغانسيا

  7. برنامج مباريات السبت في كأس أوروبا 2024

  8. تعديل برنامج سير قطارات ضاحية الجزائر في عيد الاضحي

  9. مقتل 8 جنود وضباط احتراقاً بغزة

  10. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة السبع