7 فوائد صحية مميزة لعصير فاكهة الرمان

طهرات لطفي- تتميز فاكهة الرمان بفوائد صحية عديدة كونها تحتوي على مضادات الأكسدة أكثر بثلاث مرات من الشاي الأخضر أو العنب الأحمر، ما يجعلها طعاما صحيًا يقي من العديد من الأمراض.

وتحتوي هذه الفاكهة على فيتامينات А، В1، В2، В3، В5، В6، Е، С وعناصر معدنية كالبوتاسيوم والحديد والمنغنيز وغيرها، لذا فإنّ شرب عصيرها يحمل الكثير من الفوائد الصحية حسب تقرير نشره موقع " onlymyhealth" المتخصص وهي:

إنقاص الوزن:

حيث يساعد عصير الرمان على إنقاص الوزن لاحتوائه على مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة، وكلها تساعدك على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

المساعدة على الهضم:

حيث يساعد عصير الرمان على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعلاج مشاكله، وتقلل المركبات الموجودة في الرمان من تهيج الجهاز الهضمي.

مضاد للسرطان

يساعد الرمان في الوقاية وعلاج سرطان البروستاتا، فوفقًا لكثير من الأبحاث والدراسات يحتوي عصير الرمان على قتل الخلايا السرطانية أو إبطاء نموها في الجسم.

تحسين صحة القلب والأوعية الدموية:

يساعد استهلاك عصير الرمان في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية والوقاية من خطر الإصابة كالسكتة الدماغية والنوبات القلبية، حيث يحتوي مستخلص الرمان على مركبات تخفض ضغط الدم وتقلل من التهاب الشرايين.

مضادات الأكسدة

حيث أظهر عصير الرمان نشاطًا مضادًا للأكسدة أكثر بثلاث مرات مقارنة بالشاي الأخضر، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية لأنه يحتوي على مادة البوليفينول، كما يساهم نشاطه المضاد للأكسدة في تحسين صحة الجهاز البولي ومنع تكون حصوات الكلى حسب العديد من الدراسات الطبيو.

الوقاية من التهاب المفاصل:

حيث يساعد عصير الرمان على الوقاية من التهابات المفاصل ودعم صحتها، وذلك بفض مكوناته التي تمنع الإنزيمات المسببة للفصال العظمي وتبطئ تدهور الغضروف

حماية البشرة

حيث يساعد استهلاك عصير الرمان في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية كونه يساعد على منع إنتاج المركبات السامة في الجلد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. فتح الأرضية الرقمية للتحويل مابين الولايات للأساتذة والمدراء

  2. طقس الثلاثاء.. موجة حرّ على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38713 شهيد

  4. أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. استمرار في ارتفاع درجات الحرارة في هذه الولايات

  6. رقم صادم.. الكشف عن عدد الجرائم في يورو 2024 بألمانيا!

  7. اتفاق جزائري-تونسي لاستغلال القطارات في جانب التجاري والتقني

  8. زفاف شقيقين ينتهي بمأساة في مصر.. وفاة أحدهما وإصابة الآخر

  9. سيال تطلق نسخة جديدة لمنصة الدفع الإلكتروني"فاتورتي"

  10. بيان هام من المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين