"التجربة المجرية" لتنويع الاقتصاد الجزائري وبلوغ الأسواق العالمية

وزير الخارجية يستقبل نظيره المجري

المجر
المجر

البلاد.نت - استقبل وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم ، اليوم الثلاثاء، نظيره المجري بيتر يجارتو، لتوقيع مذكرات تفاهم في مجال التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية،  أكد بوقدوم في تصريح عقب حديثه مع ضيفه المجري، سعي الحكومة إلى الاستفادة من التجربة المجرية في التحول من الاقتصاد المسيّر إلى اقتصاد السوق، من أجل تنويع اقتصادها وولوج الأسواق العالمية.

وقال بوقدوم: "تطرقنا إلى تعميق الحوار الثنائي السياسي القائم بين البلدين، بما يخدم الشراكة الثنائية الجزائرية-المجرية"، مضيفا أن المحادثات بين الطرفين تمحورت حول "سبل تدعيم العلاقات الثنائية ودفعها إلى آفاق أرحب إلى جانب المسائل الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

كما تم التطرق إلى إمكانية الاستفادة من التجربة المجرية "الناجحة والجديرة بالتعرف عليها في مجال التحول من الاقتصاد المسير إلى اقتصاد السوق أو الاقتصاد المفتوح"، يضيف الوزير ، مشيرا إلى أن هذه التجربة "معروفة على المستوى الدولي، لاسيما في هذا الظرف الذي تتطلع فيه الجزائر إلى تنويع اقتصادها والولوج إلى الأسواق العالمية".

كما أعلن الوزير عن التوقيع على "أربع مذكرات تفاهم لدعم التعاون الاقتصادي والثقافي " بين البلدين،  تشمل مجالات "المنح الدراسية، الأرشيف، التكوين المهني، إلى جانب التعاون بين المعهد الدبلوماسي للعلاقات الدولية بالجزائر والأكاديمية الدبلوماسية المجرية".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مرتبة إفريقية وعربية جديدة للمنتخب الوطني في تصنيف "فيفا" الجديد

  2. أسعار النفط تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  3. الحكم بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ ضد الدولي الفرنسي كريم بنزيمة

  4. بيان لميترو الجزائر يوضح أسباب توقفه المؤقت بالأمس

  5. "العربية فقط" في مراكز التكوين المهني بالجزائر

  6. حالات الإصابة بكورونا في أدنى مستوى لها بالجزائر..منذ عام ونصف

  7. 10 تكوينات "ماستر" مفتوحة لحاملي الليسانس في "جميع التخصصات"

  8. الكونغرس الأمريكي يوقف قرار ترمب بفتح قنصلية في مدينة الداخلة المحتلة

  9. بالصور.. تصدير 1250 طنا من الإسمنت نحو مالي

  10. تونس ترحّب برفع عدد الرحلات الجويّة مع الجزائر..وهذا ما اقترحه سفيرها