الفاو وغرفة التجارة الدولية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص

وقعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وغرفة التجارة الدولية مذكرة تفاهم لتعزيز شراكتهما وتوطيد التعاون بين القطاعين العام والخاص، حسبما أفادت به المنظمة عبر موقعها الالكتروني.

ووقع هذه المذكرة كل من المدير العام للمنظمة  شو دونيو والأمين العام لغرفة التجارة الدولية جون دونتون، حيث سيتم من خلالها دعم الركائز الاقتصادية والاجتماعية والبيئية مع التركيز على التخفيف من حدة تغير المناخ وتعزيز قدرة النظم الزراعية والغذائية والموارد الطبيعية على الصمود.

ويتفق الطرفان في اطار هذه المذكرة على تحسين التواصل والبحث عن فرص لتأكيد التزامهما المشترك بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الدور المهم الذي تؤديه المنظمة وغرفة التجارة الدولية والقطاع الخاص في بلوغ هذه الأهداف على الصعيدين المحلي والعالمي.

كما تسعى أيضا إلى تيسير تبادل المعارف بين الطرفين ودعم فرادى مبادراتهما وعلى وجه الخصوص تلك التي ينصب تركيزها على الهدف 2 من أهداف التنمية المستدامة و هو القضاء على الجوع.

وفي إطار ذلك، ستتيح غرفة التجارة الدولية للمنظمة منصة لتبادل المعارف بشأن أفضل الممارسات الزراعية المستدامة بهدف زيادة التعاون مع القطاع الخاص.

وإضافة إلى ذلك، ستربط مذكرة التفاهم مكاتب المنظمة ذات الصلة بشبكة اللجان الوطنية وغرف التجارة الوطنية والمحلية التابعة لغرفة التجارة الدولية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  2. غلق الطريق الاجتنابي الشمالي في الاتجاهين من جسر كوسيدار(الدار البيضاء) إلى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة) على مسافة 16 كلم

  3. يوسف بلايلي يفتَك جائزة هدف الموسم في الدوري الفرنسي

  4. برنامج المشاركة الجزائرية في خامس أيام الألعاب المتوسطية

  5. مجلس النواب الإسباني يصادق بالأغلبية على لائحة تدعو الحكومة إلى التراجع عن دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء الغربية

  6. مواجهة مصيرية "للـخضر" ضد فرنسا بذكريات دورة 1975

  7. الجوية الجزائرية توضح بخصوص تسوية وضعية الأشخاص الذين يحوزون تذاكر منذ جائحة كورونا

  8. هيومن رايتس ووتش: تحديد مقابر جماعية بواسطة أقمار صناعية للمهاجرين الأفارقة ضحايا مجزرة المخزن المغربي بميلية

  9. الرئيس تبون يستقبل الرئيسة المديرة العامة للشركة الأميريكية "أوكسيدانتل بتروليوم كوربورايشن"

  10. برنامج المشاركة الجزائرية في سادس أيام الألعاب المتوسطية