الفاو وغرفة التجارة الدولية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص

وقعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وغرفة التجارة الدولية مذكرة تفاهم لتعزيز شراكتهما وتوطيد التعاون بين القطاعين العام والخاص، حسبما أفادت به المنظمة عبر موقعها الالكتروني.

ووقع هذه المذكرة كل من المدير العام للمنظمة  شو دونيو والأمين العام لغرفة التجارة الدولية جون دونتون، حيث سيتم من خلالها دعم الركائز الاقتصادية والاجتماعية والبيئية مع التركيز على التخفيف من حدة تغير المناخ وتعزيز قدرة النظم الزراعية والغذائية والموارد الطبيعية على الصمود.

ويتفق الطرفان في اطار هذه المذكرة على تحسين التواصل والبحث عن فرص لتأكيد التزامهما المشترك بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الدور المهم الذي تؤديه المنظمة وغرفة التجارة الدولية والقطاع الخاص في بلوغ هذه الأهداف على الصعيدين المحلي والعالمي.

كما تسعى أيضا إلى تيسير تبادل المعارف بين الطرفين ودعم فرادى مبادراتهما وعلى وجه الخصوص تلك التي ينصب تركيزها على الهدف 2 من أهداف التنمية المستدامة و هو القضاء على الجوع.

وفي إطار ذلك، ستتيح غرفة التجارة الدولية للمنظمة منصة لتبادل المعارف بشأن أفضل الممارسات الزراعية المستدامة بهدف زيادة التعاون مع القطاع الخاص.

وإضافة إلى ذلك، ستربط مذكرة التفاهم مكاتب المنظمة ذات الصلة بشبكة اللجان الوطنية وغرف التجارة الوطنية والمحلية التابعة لغرفة التجارة الدولية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ظهور حيتان الأوركا في السواحل الجزائرية .. وزارة الصيد البحري توضح!

  2. أمطار رعدية تصل إلى 25 ملم على هذه الولايات

  3. رصد أول ظهور للسلطعون الأزرق بسواحل ولاية جيجل

  4. الدفاع الروسية تتهم هذه الدولة في انتشار جدري القردة

  5. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  6. النفط الجزائري يتصدر خامات "أوبك"

  7. سوناطراك توقع عقدا مع سينوباك الصينية بـ490 مليون دولار

  8. إتحاد العاصمة ينعي رحيل لاعبه السابق الكاميروني "كاكو"

  9. أول تعليق لزدادكة بعد دعوة بلماضي !

  10. بن زيمة على بعد هدف لتحطيم رقم رونالدو القياسي!