الوزير الأول يلتقي بالرئيس الإيراني الجديد ابراهيم رئيسي

التقى الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان اليوم الخميس بالرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي خلال مشاركته في أداء اليمين الدستورية للرئاسة الإيرانية حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الإيرانية.

وأوضح ذات المصدر أن الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان شارك اليوم في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي .

وأشاد الوزير الأول – يضيف البيان – بمساعي الرئيس الايراني الجديد في مساندة الشعوب المستعمرة مشيرا ان الجزائر قدمت في سبيل مقارعة الاستعمار اكثر من مليون و500 الف شهيد.

وأضاف أيمن بن عبد الرحمان في ذات السياق أن الجزائر وضعت سياساتها المبدئية على حماية الشعوب المضطهدة في العالم. مشيرا بأن التحدي في الجزائر اليوم هو التفوق على المشاكل الاقتصادية وبذل الجهود الهادفة الى توسيع العلاقات الاقتصادية مع سائر البلدان، هو اساس رغبة المسؤوين الجزائريين في تنمية الاواصر مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.

من جانبه نوه الرئيس الإيراني بالعلاقات الودّية والبناءة التي جمعت بين ايران والجزائر بعد انتصار الثورة الاسلامية، مؤكدا ان حكومته وضعت اولويات سياستها الخارجية على اسس توسيع العلاقات مع دول الجوار والبلدان الاسلامية.

واضاف في ذات السياق : ان ارادة الجمهورية الاسلامية الايرانية متمثلة في النهوض بمستوى العلاقات مع دولة الجزائر؛ مبينا ان تعزيز العلاقات الثنائية ينبغي ان يشكل ارضية لرفع التعاون بين البلدين على الصعيد الدولي ايضا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. (فيديو) "ميسي" يرفض مصافحة مدرب "باريس سان جرمان" !

  2. عالم فيروسات يتحدث عن فئة من البشر غير معرضة لخطر الإصابة بكورونا

  3. أمطار مرتقبة في 7 ولايات

  4. بالفيديو.. هدف بن رحمة ضد مانشستر يونايت

  5. صورة من وكالة الأنباء الجزائرية

    جثمان رئيس الجمهورية السابق عبد العزيز بوتفليقة يوارى الثرى بمقبرة العالية

  6. الجوية الجزائرية تطلق خدمة خاصة للمسافرين من ذوي الهمم

  7. وفاق سطيف يتأهل لدور الـ16 من رابطة أبطال إفريقيا

  8. اعتقال آخر أسـ.يرين من الفارين من سجن جلبوع

  9. الفاف تحدد تاريخ انطلاق الرابطة المحترفة الأولى

  10. لعمامرة يعزي في وفاة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة