قرار هام للأمم المتحدة في صالح فلسطين

قال وزير الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية رياض المالكي,هذا الجمعة, إن اللجنة الثانية في الجمعية العامة للأمم المتحدة, اعتمدت قرارا لصالح فلسطين حول السيادة على مواردها الطبيعية, حسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأشاد رياض المالكي, في بيان له, بما تم تحقيقه, مرحبا بتصويت اللجنة على قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة, بما فيها القدس الشرقية, وللسكان العرب في الجولان السوري المحتل, على مواردهم الطبيعية.

وصوتت 157 دولة لصالح القرار, أمس الخميس, بينما صوتت 7 دول ضده, وامتنعت 14 دولة عن التصويت.

ولفت المالكي إلى أن القرار الصادر "يطالب دولة الاحتلال بالكف عن استغلال الموارد الطبيعية في الأرض الفلسطينية المحتلة, بما فيها القدس الشرقية, أو إتلافها أو التسبب في ضياعها أو استنفادها, وتعريضها للخطر".

وناشد وزير الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية رياض المالكي, المجتمع الدولي " العمل على إلزام إسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية وضمان حرية استفادة الشعب الفلسطيني من موارده الطبيعية, وحقه في المطالبة بالتعويض جراء استغلال موارده الطبيعية".

وأكد على أهمية القرار الذي يؤكد أن ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي من تشييد للجدار والمستوطنات في الأرض الفلسطينية المحتلة, بما في ذلك داخل القدس الشرقية وما حولها, يشكل "انتهاكا للقانون الدولي".

المصدر: الإذاعة الجزائرية

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الفيفا يفتح تحقيقا حول منتخب ألمانيا!

  2. طقس: أمطار غزيرة على 16 ولاية وثلوج على قمم الهضاب العليا

  3. تقنية "أديداس" تحسم الجدل في هوية مسجل هدف البرتغال أمام الأوروغواي

  4. مونديال قطر.. "الفيفا" يغرّم المنتخب الألماني لهذا السبب

  5. إطلاق المنصة الرقمية للمتعاملين الراغبين في استيراد وتصنيع المركبات

  6. أمطار ورياح قوية على عدة ولايات

  7. عرض مشروع القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية

  8. توقيف مسافر بحوزته كمية من الكوكايين بمطار هوراري بومدين

  9. خطوة جديدة في إطار المشروع الصناعي للعلامة التجارية "FIAT" في الجزائر

  10. إنطلاق العمل بالشباك الإلكتروني الوطني الذي يتيح الإطلاع على القضايا والأحكام الصادرة عن المحاكم والمجالس القضاية والحصول على نسخ منها من أية جهة قضائية عبر الوطن