"لافارج" تتّجه نحو إقالة رئيسها التنفيذي بعد فضيحة تمويل "داعش"

حسب صحيفة فايننشال تايمز البريطانية

لافارج
لافارج

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية ، يوم الأحد ، إن شركة "لافارج هولسيم" الفرنسية السويسرية بصدد إعلان رحيل رئيسها التنفيذي إريك أولسن إثر تحقيق في أنشطة مصنع سابق للأسمنت يتبع لـ "لافارج" في الأراضي السورية.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصادر مقربة من "لافارج هولسيم"، التي تعد أكبر منتج للإسمنت في العالم، إن شروط رحيل أولسن لا زالت قيد النقاش، في حين امتنعت شركة الإسمنت عن التعقيب على تقرير الصحيفة.

و"لافارج هولسيم" هي شركة تأسست في العام 2015 نتيجة اندماج "لافارج" الفرنسية للإسمنت و"هولسيم" السويسرية، وتبلغ قيمة "لافارج هولسيم" السوقية بحسب وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية نحو 35 مليار دولار.

وتعمل الشركة في 90 دولة حول العالم، منها سوريا، حيث تملك مصنعا لإنتاج الإسمنت في شمال سوريا.

وفي مطلع مارس  اعترفت "لافارج هولسيم" بأنها مولت "بطريقة غير مباشرة" في 2013 و2014 مجموعات مسلحة في شمال سوريا من بينها تنظيم داعش الإرهابي بهدف السماح لها بالاستمرار في تشغيل مصنعها، حسب ما ذكرت تقارير إعلامية آنذاك.

وبعد تحقيقات داخلية، قالت الشركة في بيان: "يظهر بعد التحقيق أن مصنعنا المحلي(في سوريا) قدم موارد مالية لأطراف خارجية في إطار ترتيبات مع أفراد من هذه المجموعات المسلحة، وبينها تنظيمات محظورة، بهدف الاستمرار في العمل وضمان أمن تنقل الموظفين".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر بعدد من ولايات البلاد هذا الثلاثاء

  2. مبـــابي يفجر قنبلة بخصوص الإنتخابـات الفرنسية!

  3. درجات حرارة قياسية في هذه الولايـــات

  4. تـــراجع أسعـــار النفط

  5. السعودية تحذّر الحجاج من إرتفاع درجات الحرارة بمكة

  6. الهند.. تصادم قطارين يودي بحياة 15 شخصاً على الأقل

  7. ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة إلى 151 منذ 7 أكتوبر