لعمامرة : تاريخ عقد القمة العربية سيحدّده رئيس الجمهورية .. بالتشاور مع "الأشقاء"

سيطرح تاريخ عقد قمة الجامعة العربية بالجزائر ، في خلال الاجتماع الوزاري الرسمي للجامعة بالقاهرة المصرية شهر مارس المقبل، حسب ما أكّده وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة في مداخلته أمام نظرائه العرب في اجتماع بالكويت.

لعمامرة قال إنّ تاريخ انعقاد القمة "سيحدّده رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مع استكمال المشاورات الحالية مع الدول العربية الشقيقة".

وحسب بيان للخارجية ، فقد شارك لعمامرة ، اليوم الأحد في الكويت ، في أشغال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، بدعوة من نظيره الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح الذي يرأس المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية.

وخصّص هذا الاجتماع غير الرسمي "لمناقشة مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية وتبادل الرؤى بشأن عدد من المواضيع المتعلقة بدعم وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية".

"كما تناول الوزراء العرب الاستحقاقات العربية المقبلة على مختلف المستويات، بما في ذلك الدورة العادية للمجلس الوزاري المرتقبة بالقاهرة شهر مارس المقبل والقمة العربية بالجزائر قبل نهاية هذا العام".

وفي هذا السياق، أحاط الوزير لعمامرة نظراءه "بالخطوات التحضيرية التي باشرت بها الجزائر تمهيدا لهذا الحدث الهام وكذا مساعيها الرامية لتوفير العوامل الأساسية لنجاح القمة".

لعمامرة من الكويت: الجزائر ستواصل مساعيها للمّ شمل الفلسطينيين

وركّز لعمامرة في مداخلته على "الأهمية القصوى التي يوليها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لهذا الموضوع ، والذي أكد في عديد المناسبات تطلعه لعقد قمة تجمع شمل البلدان العربية وتبعث روحا جديدة في آليات العمل العربي المشترك".

كما أكد الوزير أن الجزائر "ستواصل وستكثف لقاءاتها التشاورية، بما في ذلك مساعيها الرامية للمّ شمل الفلسطينيين وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية".

لعمامرة يلتقي نظراءه من فلسطين ، السعودية ، تونس ، موريتانيا ، وجيبوتي

لعمامرة أجرى على هامش الاجتماع ، لقاءات ثنائية مع العديد من نظرائه العرب، ذكر البيان منهم وزراء خارجية كل من السعودية، تونس، موريتانيا، جيبوتي وفلسطين ، كما التقى الوزير لعمامرة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. حسب توقعات جمعية الفلك الإماراتية..عيد الأضحى المبارك في هذا الموعد

  2. أمطار رعدية تصل إلى 30 ملم على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تتعدى 30 ملم على هذه الولايات

  4. مخطط لمد شبكة ميترو العاصمة على طول 60 كلم بـ58 محطة

  5. نحو فتح مسابقة لتوظيف الأساتذة قريبًا

  6. إنقطاع عملية التزويد بالمياه الشروب على مستوى 4 بلديات بالعاصمة بسبب الأشغال

  7. 856.100.00 دج تكلفة الحج لهذا العام

  8. الصحة العالمية: جدري القردة يمكن "احتوائه"

  9. أمطار رعدية على هذه الولايات

  10. هبوب رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل