لعمامرة يؤكّد تمسّك الجزائر بأهداف التكامل القاري في إفريقيا

على هامش أشغال المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، اليوم الأربعاء ، ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في أشغال القمة التاسعة والثلاثين للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات مبادرة الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا "نيباد" ، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

وحسب بيان للخارجية ، فقد شكّل هذا الاجتماع "فرصة لتحديد أولويات التنمية للسنة المقبلة ودراسة آفاق تعزيز صمود إفريقيا في مواجهة الأزمة الصحية لكوفيد-19".

وفي كلمته بالمناسبة، جدّد لعمامرة "تأكيد تمسُّك الجزائر، بقيادة الرئيس تبون، بأهداف التنمية الاقتصادية والتكامل القاري، مشيرا إلى الأهمية التي توليها بلادنا لعهدة النيباد التي هي أحد الأعضاء المؤسِّسِين لها".

كما شدّد الوزير لعمامرة على أنّ "مبادرة الشراكة الجديدة من أجل تنمية أفريقيا، في ظل زخم لجنتها التوجيهية، مكّنت إفريقيا من تولّي زمام برنامجها التنموي بطريقة ملموس من خلال تعاون أفضل مع مختلف شركائها الاقتصاديين".

كما ذكّر الوزير بمساهمة الجزائر في "تعزيز وتسريع التكامل الاقتصادي الإقليمي من خلال تحقيق مشاريع مهيكلة ذات نطاق قاري مثل الطريق العابر للصحراء، و كابل الألياف البصرية الذي يربط الجزائر والنيجر ونيجيريا وكذلك خط أنبوب الغاز العابر للصحراء الرابط بين نيجيريا والجزائر".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة