لعمامرة يُستقبل من طرف رئيس جمهورية الكونغو..وهذا ما دار بينهما

استُقبلوزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، مساء أمس الثلاثاء ، من قِبل رئيس جمهورية الكونغو دونيس ساسو نغيسو، في مستهلّ زيارة رسمية يجريها إلى البلاد.

وحسب بيان للخارجية صباح اليوم الأربعاء ، فقد نقل لعمامرة إلى الرئيس الكونغولي "التحيات الأخوية ومضمون رسالة شفوية من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، تتعلق بالعلاقات الثنائية وكذا مستجدات الأوضاع على الساحة القارية".

"وشكل اللقاء فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية المتميزة والمتينة ، حيث أشاد الطرفان بعمق الروابط التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين وكذا بالديناميكية الجديدة التي يطبعها تبادل الزيارات الوزارية والتنسيق المنتظم حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

كما تبادل الطرفان "وجهات النظر حول آخر التطورات على الساحة القارية، بما في ذلك الأوضاع السائدة في عدد من بؤر التوتر التي تشهدها دول القارة والتحديات التي يفرضها اتساع رقعة وحِدَّة التهديد الإرهابي".

الجزائر والكونغو : حلول إفريقية للمشاكل الإفريقية

وأفضت المحادثات بين لعمامرة ورئيس الكونغو ، إلى "التأكيد على التزام البلدين بالعمل سويا بغية تعزيز التضامن بين الدول الإفريقية والارتقاء بالعمل الإفريقي المشترك لمواجهة مختلف التحديات الأمنية والسياسية في ظل احترام المبادئ المكرسة في الميثاق التأسيسي للاتحاد الافريقي بما يضمن إيجاد حلول افريقية للمشاكل الإفريقية".

وقد أكد الوزير لعمامرة على "دعم الجزائر للجهود التي تبذلها جمهورية الكونغو على رأس اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الافريقي حول ليبيا، مشيرا إلى ضرورة توفير الدعم اللازم للأشقاء الليبيين بهدف انجاح الموعد الانتخابي الهام المرتقب قبل نهاية هذا العام".

من جانبه، أعرب الرئيس ساسو نغيسو عن "دعم بلاده للمساعي التي تبذلها الجزائر من أجل مد دعائم السلم والاستقرار في ليبيا ومناطق افريقية أخرى، مشيدا بالتزامها الثابت لصالح قضايا القارة" ، كما كلّف الوزير لعمامرة "بنقل تحياته الخالصة لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون ، معربا عن تطلعه لمواصلة العمل الوثيق معه للدفع بالعلاقات الثنائية وتحقيق الأهداف المنشودة عبر الأجندة القارية في مجالات السلم والأمن والتنمية وكذا تعزيز صوت ومكانة افريقيا على الساحة الدولية".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ثلوج مرتقبة على هذه الولايات

  2. الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا ....هذه أعراض المتحور "أوميكرون"

  3. بيان معهد باستور بخصوص متحور "أوميكرون"

  4. هذه هي القنوات الناقلة لمباريات كأس العرب 2021

  5. بموجب التعديل الجديد..هكذا يتمّ اختيار رئيس المجلس الشعبي البلدي

  6. مذيع قناة الجزيرة جمال ريان "تحية للرئيس تبون و اللهم انصر الجزائر"

  7. طلبة المغرب في مظاهرات حاشدة ضد نظام المخزن.. وشعارهم "القضية الفلسطينية هي قضية وطنية"

  8. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات الجنوبية

  9. تساقط كثيف للثلوج في مرتفعات باتنة..والجيش يساهم في فتح الطرقات

  10. الانتخابات المحلية 27 نوفمبر 2021..متابعة مباشرة