منع الأردنيين من حمل ماء زمزم

السفارة السعودية بالأردن أصدرت بيان...

ماء زمزم
ماء زمزم

أصدرت السفارة السعودية في الأردن، ، بيانا توضيحًا بشأن الفيديو المتداول حول منع معتمرين أردنيين من نقل ماء زمزم، والذي أثار موجة من الجدل في الشارع الأردني.

و أوضحت السفارة، في بيانها أنه يسمح للمسافر بحمل عبوة واحدة من مشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم، ولا يُسمح بنقلها لأغراض تجارية.

و تابعت في ذات السياق أنه في ظل توجيهات العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز نعمل على توفير ماء زمزم خاصة في المدينتين المقدستين بطرق سهلة، ومريحة، وحضارية، باستخدام أحدث الآليات الأوتوماتيكية لضمان نقاوة مياه زمزم وفق المعايير العالمية، ثم تعبئتها في عبوات بلاستيكية سعة 10 و5 لترات، وجعلها في متناول المستهلكين بطريقة آلية دون تدخل بشري.

ودعت السفارة السعودية المعتمرين لعدم التعامل مع الباعة المتجولين، والحرص على الحصول على مياه زمزم من مصادرها الرسمية، وهي موقع المشروع في كدي، والنقاط الموجودة في المطارات والتي توفّر العبوات المهيأة للشحن الجوي، كما يُسمح للمسافر بحمل عبوة واحدة من مشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم، ولا يُسمح بنقلها لأغراض تجارية.

هذا وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لمعتمرين أردنيين في منطقة "حالة عمار" على الحدود الأردنية السعودية وهم يسكبون مياه زمزم حملوها معهم من الديار المقدسة.

 

الأكثر قراءة

  1. (بالفيديو) حارس "الخضر" مصطفى زغبة يوقع هدفا من مرماه في الدوري السعودي

  2. أمطار رعدية على 3 ولايات

  3. روسيا تقطع إمدادات الغاز عن إيطاليا

  4. هل ستترشح الجزائر لإحتضان "كان" 2025؟ .. هكذا رد زفيزف

  5. أمطار رعدية في 9 ولايات

  6. الجزائر تتعرف على منافسيها في دور مجموعات "شان 2023"

  7. عادات صحية تُسرع حرق دهون الجسم

  8. سليماني وبلايلي

    خلاف بلايلي وسليماني يطفو إلى السطح.. ما القصة !؟

  9. إطلاق 219 إنابة قضائية دولية لاسترداد الأموال الناجمة عن الفساد

  10. الرئيس تبون يترأس إجتماع لمجلس الوزراء غدا الأحد