وزير الخارجية الأردني : سنسعى إلى الحصول على اعتراف عالمي بدولة فلسطين

اجتماع ممثلي سنة دول عربية لبحث قرار ترامب حول القدس

الأردن
الأردن


قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم السبت، إن المجموعة العربية التي اجتمعت في الأردن ، ستسعى إلى الحصول على اعتراف عالمي بالدولة الفلسطينية، ردا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبار االقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية في تل أبيب إليها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الصفدي مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ في العاصمة الأردنية عمان، في ختام اجتماع اللجنة الوزارية العربية المصغرة المكلفة بمتابعة القرار الأميركي، والتي تمثل ستة دول عربية هي الأردن ، مصر ، السعودية ، المغرب ، الإمارات ، وفلسطين.

وقال الصفدي :" أكدنا اليوم على الاستمرار في الانخراط مع المجتمع الدولي لتبيان القرار الأمريكي وخطورته والتأكيد على عدم قانونيته، على أن يكون في هذا الانخراط مطالب محددة الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس".

وتابع المسؤول الأردني: "كان هناك قرار سياسي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، سنسعى الآن للحصول على قرار عالمي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية"، وذلك إلى جانب مواصلة الإجراءات السياسية والقانونية للحد من القرار الأميركي والإجراءات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

وأكد الصفدي أن المواقف العربية ثابتة ومنسجمة بشأن التحرك ضد القرار الأميركي المتعلق بالقدس، مشددا على أنه "لا أمن واستقرار ولا أمان في المنطقة من دون حل يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رسميا .. إلغاء سحب رخصة السياقة بداية من الفاتح فيفري الداخل

  2. " الكاف" تغرم الإتحاد الجزائري

  3. إعادة تعليق نشاط الأسواق الأسبوعية وقاعات الحفلات

  4. تخص هذه الولايات ..الأمن الوطني يفتح مسابقة توظيف

  5. تأهل تاريخي لمنتخب غامبيا إلى ربع نهائي "الكان"

  6. مدرب نيجيريا يقدم إستقالته بعد صفعة تونس

  7. الوزارة الأولى: تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية لمدة 10 أيام

  8. السطو على منزل كريم بن زيمة

  9. عامر شفيق يعين مشرفا فنيا للقاءات كأس إفريقيا

  10. رئيس "الفاف" يعقد اجتماع مع أعضاء الطاقم الفني لـ"الخضر"