38 يومًا لمحرقة غزّة .. حرب الإبادة مُستَمِرَّة

خ/ رياض- دخلت المحرقة الدَّامِية ، التي تنفذها قوات الإحتلال الإسرائيلي في قطاع غزّة ، يومها الـ 38 تواليًا، بتكثّيف الغارات واستباحة المستشفيات وقصفها وحصارها، وقصف النازحي.

واقتراف مجازر وجرائم إبادة جماعية، لا لبسَ فيها ، ترتكز على سياسة الأرض المحروقة، وسط مُقاومة شرسة لصد العدوان الإسرائيلي في هجومه البري الذي فَشَل فَشَلاً ذَّرِيعاً ، بيَّنَ مجدداً ، مدى ضآلة سيطرة إسرائيل على القطاع، ورفع النقاب عن فشل استخباراتي وعملياتي واستراتيجي لدى قوات الإحتلال الإسرائيلي.

على الصعيد الميداني الدَّامِي ، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الإحتلال -صباح اليوم الاثنين- منزلاً لعائلة بركة في بني سهيلا شرق خانيونس. وشن طيران الإحتلال غارات مكثفة -صباح الاثنين- في محيط المستشفى الإندونيسي شمال غزة.

وكشف مدير مستشفى كمال عدوان عن وجود أكثر من 5 آلاف نازح داخل المستشفى في بيت لاهيا شمال غزة ولا يستطيع أي أحد مغادرته. ودمّر الطيران الحربي الإسرائيلي ، مصنع غسان أبو دقة للبلوك وقصف مقبرة بني سهيلا المجاورة شرقي خان يونس.

وقصفت طائرات الإحتلال ، مركز الشرطة في مدينة الشيخ حمد في خانيونس. وأصيب 5 مواطنين جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة الأغا قرب مسجد الأمين في السطر الغربي لخانيونس.

كما شنت طائرات الإحتلال عدة غارات على حي الشيخ رضوان وشارع الجلاء بالتزامن مع قصف مدفعي مُكثف.

وأكدت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال تواصل شن عشرات الغارات على أرجاء متفرقة من مدينة غزة لليوم الثالث تواليًا بما في ذلك منازل على رؤوس ساكنيها، ومواطنين يحاولون الخروج منها.

في وقت لا تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم، وبالتالي يبقى الشهداء والجرحى والأماكن في أماكنهم، وأعداد محدودة من الضحايا تتمكن من الوصول إلى مستشفى المعمداني أو المستشفى الأردني.

ومنذ يومين لم تصدر وزارة الصحة في غزة، تحديثات لحصيلة الشهداء والجرحى، نتيجة عدم قدرتها على ذلك ، بسبب عدم وصول عشرات الشهداء والجرحى في مدينة غزة إلى المستشفيات، وعدم توفر اتصالات وإنترنت في مجمع الشفاء الطبي.

في الجهة المُقابلة ، تواصل المقاومة بثبات وعزيمة ، تصديها لقوات الإحتلال المتوغلة في عدة محاور من مدينة غزة وشمالها، ، على النقيض ، تستخدم تلك القوات سياسة الأرض المحروقة والتدمير الشامل للتقدم.

وتواصل قوات الإحتلال منذ اندلاع معركة طوفان الأقصى المبارك 7 أكتوبر ، تنفيذ محرقة في قطاع غزة عبر الجو والبر والبحر، مخلفة أكثر من 40 ألف بين شهيد ومفقود وجريح، كشكل من أشكال الإنتقام ضد المدنيين الفلسطينيين.

مليون توقيع لوقف العدوان الإسرائيلي..

على الصعيد الدولي ، وقع أكثر من مليون شخص حول العالم على عريضة لمنظمة العفو الدولية تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، حيث حصدت آلة الحرب الإسرائيلية أكثر من 11 ألف شخص ومئة. وناشدت المنظمة النشطاء باستمرار التوقيع على العريضة “لمطالبة جميع أطراف النزاع بوقف إطلاق النار فورًا.

كما حثت الدول على “التحرك” الآن للمساهمة في وقف العدوان. واتهمت المنظمة المجتمع الدولي بالتقاعس طيلة أكثر من شهر عن التحرك في وجه “المستويات الرهيبة لإراقة دماء المدنيين، والدمار، والمعاناة الإنسانية التي لا يمكن تصورها في غزة”، قائلة إن هذا التقاعس يشكل “وصمة عار في جبين الإنسانية”.

ومشيرة إلى أنه، أكثر من ذلك، تواصل بعض الدول تزويد أطراف النزاع بالأسلحة التي تُستخدم في ارتكاب انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  4. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  5. ريــاح قوية على هذه الولايات

  6. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  7. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  8. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"

  9. رميًا بالرصاص.. شاهد لحظة مقتل مشاركة في مسابقة ملكة جمال الإكوادور "فيديو"

  10. على المستوى الدولي.. بنك التنمية المحلية "BDL "يعتزم إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني