أمن العاصمة يعلن الحرب على المفرغات العشوائية

إضافة إلى تسجيلها 181 إنجاز بناء دون ترخيص

المفرغات العشوائية
المفرغات العشوائية

 

 

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من تسجيل عدة تدخلات فيما يخص المحافظة على العمران وحماية البيئة على مستوى قطاع الاختصاص وهو ما تحرص عليه هذه المصالح، إلى جانب محاربة الجريمة في الأوساط الحضرية، لتوفير الأمن والمحافظة على ممتلكات المواطن الذي يعتبر طرفا أساسيا في هذه العملية، من خلال التبليغ عن كل شيء مشبوه عبر الخطوط الخضراء التي وضعت تحت تصرّفه. وسجّلت فرقة شرطة العمران وحماية البيئة لأمن ولاية الجزائر خلال شهر جوان الفارط (181) تدخلا تعلق بإنجاز بناء بدون رخصة و(04) تدخلات حول عدم مطابقة البناء لرخصة البناء المسلّمة. وفيما يتعلق بتطهير الطريق العام، تم تسجيل (55) تدخلا متعلقا بالتجارة غير الشرعية حُـوّل على إثرها (36) شخصا إلى مقرات الشرطة.

وفيما يخص تسيير النفايات ومراقبتها وإزالتها، فقد تمّ إحصاء (651) تدخلا تمحور حول رمي وإهمال النفايات أورفض استعمال نظام النفايات الموضوع من طرف الهيئات المعنية، (285) تدخلا متعلقا بإيداع أو رمي أو إهمال النفايات الهامدة الناتجة عن استغلال المحاجر والمناجم وأشغال الهدم والبناء والترميم، (77) تدخلا حول إعاقة الطريق العام بوضع أو ترك مواد من شأنها أن تمنع حرية المرور أو تجعله غير آمن، بالإضافة إلى إزالة (09) مواقع ومفرغات غير شرعية بالتنسيق مع السلطات المحلية، ناهيك عن (49) تدخلا متعلقا بإلقاء أو وضع في الطريق العمومي أقذار أو كناسات أو مياه قذرة أو أي مواد أخرى يؤدي سقوطها إلى إحداث ضرر أو تتصاعد منها روائح كريهة مضرة بالصحة.

أما فيما يتعلق بالنظافة والصحة العمومية، فقد سجلت المصالح ذاتها (13) تدخلا متعلقا برمي الحيوانات الميتة أو الفضلات ذات المصدر الحيواني وعدم إتلافها عن طريق الدفن أو الترميد.

الأكثر قراءة

  1. الكشف عن وثيقة تاريخية نادرة أصلية تعود إلى أحد المنفيين الجزائريين إلى كاليدونيا

  2. بعد حجب العلم التونسي بمسبح رادس..قيس سعيد يوجه بحلّ مكتب الجامعة التونسية للسباحة

  3. علي عون: تخصيص أكثر من 1 مليار دولار لاستيراد 180 ألف سيارة

  4. فتح التسجيلات لاقتناء سكنات الترقوي العمومي بالعاصمة

  5. هذه حالة الأطفال المتواجدين في العناية المركزة جراء حادث الغرق بالصابلات

  6. ارتفاع حصيلة الأطفال الغرقى بشاطئ صابلات إلى 5 وفيات

  7. بن ناصر هدافا مع ميلان مانحا لأمه أجمل هدية

  8. انطلاق امتحان تقييم المكتسبات للسنة الخامسة ابتدائي غدا

  9. إنتاج أول آلة رش محوري جزائرية شهر ماي الجاري

  10. شركة كورسيكا الفرنسية للنقل البحري تعود إلى النشاط للموانئ الجزائرية