إلى أين وصلت أشغال إنجاز المحطة الجديدة لمطار وهران الدولي؟

أجرى وزير النقل عيسى بكاي اليوم الخميس زيارة عمل إلى ولاية وهران، رفقة الوالي سعيد سعيود ، للوقوف على مدى تقدم أشغال إنجاز المحطة الجديدة لمطار وهران الدولي.

وحسب ما جاء في بيان للوزارة ، فقد "قدّم القائمون على المشروع عرضا تفصيليا حول وضعية الأشغال في مختلف ورشات المحطة ، ووتيرة تقدمها التي بلغت 95 بالمئة ، خاصة ما تعلّق بالبنية التحتية و التهيئة وكذا المرافق الخاصة باستقبال المسافرين ومعالجة الأمتعة".

"وعبّر الوزير بكاي عن إرتياحه إزاء تقدّم الأشغال ، مقارنة بما كان عليه الوضع في خلال الزيارة السابقة التي أجراها مطلع شهر نوفمبر الماضي، خاصة بعد تسوية العراقيل الإدارية و التقنية التي كان يسجلها هذا المشروع الحيوي وما تعلق بإعادة التقييم و مكتب الدراسات، ما سيسمح بتسليمه في آجاله المحددة، داعيا المسؤولين على المشروع إلى بذل المزيد من المجهودات لتسريع وتيرة الإنجاز".

إلى جانب ذلك ، تفقّد الوزير في خلال زيارته محطة المصعد الهوائي الرابط بين المدينة والموقع السياحي "سانتا كروز" ، حيث "عاين وضعية المنشآت و نسبة تقدم أشغال إعادة التهيئة، ودعا السيد الوزير إلى الإسراع فيها نظرا لأهميتها ودورها في تحسين صورة المدينة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  3. برنامج المشاركة الجزائرية في سادس أيام الألعاب المتوسطية

  4. "شكرا إبن الجزائر" ..الإتفاق السعودي يعلن رحيل مبولحي

  5. النفط يتراجع وسط مخاوف من الركود

  6. إنهاء مهام المدير العام لجريدة الشعب

  7. "إيتوزا" تخصص حافلات لتنقل المواطنين لحفل ملعب 5 جويلية اليوم الجمعة

  8. الألعاب المتوسطية وهران 2022: الجزائر تُحقق أفضل حصيلة لها في التاريخ

  9. تزويد كرة المونديال بتكنولوجيا لكشف حالات التسلل

  10. الملاكمة الجزائرية على موعد مع معانقة الذهب