إلى أين وصلت أشغال إنجاز المحطة الجديدة لمطار وهران الدولي؟

أجرى وزير النقل عيسى بكاي اليوم الخميس زيارة عمل إلى ولاية وهران، رفقة الوالي سعيد سعيود ، للوقوف على مدى تقدم أشغال إنجاز المحطة الجديدة لمطار وهران الدولي.

وحسب ما جاء في بيان للوزارة ، فقد "قدّم القائمون على المشروع عرضا تفصيليا حول وضعية الأشغال في مختلف ورشات المحطة ، ووتيرة تقدمها التي بلغت 95 بالمئة ، خاصة ما تعلّق بالبنية التحتية و التهيئة وكذا المرافق الخاصة باستقبال المسافرين ومعالجة الأمتعة".

"وعبّر الوزير بكاي عن إرتياحه إزاء تقدّم الأشغال ، مقارنة بما كان عليه الوضع في خلال الزيارة السابقة التي أجراها مطلع شهر نوفمبر الماضي، خاصة بعد تسوية العراقيل الإدارية و التقنية التي كان يسجلها هذا المشروع الحيوي وما تعلق بإعادة التقييم و مكتب الدراسات، ما سيسمح بتسليمه في آجاله المحددة، داعيا المسؤولين على المشروع إلى بذل المزيد من المجهودات لتسريع وتيرة الإنجاز".

إلى جانب ذلك ، تفقّد الوزير في خلال زيارته محطة المصعد الهوائي الرابط بين المدينة والموقع السياحي "سانتا كروز" ، حيث "عاين وضعية المنشآت و نسبة تقدم أشغال إعادة التهيئة، ودعا السيد الوزير إلى الإسراع فيها نظرا لأهميتها ودورها في تحسين صورة المدينة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ظهور حيتان الأوركا في السواحل الجزائرية .. وزارة الصيد البحري توضح!

  2. أمطار رعدية تصل إلى 25 ملم على هذه الولايات

  3. رصد أول ظهور للسلطعون الأزرق بسواحل ولاية جيجل

  4. الدفاع الروسية تتهم هذه الدولة في انتشار جدري القردة

  5. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  6. النفط الجزائري يتصدر خامات "أوبك"

  7. سوناطراك توقع عقدا مع سينوباك الصينية بـ490 مليون دولار

  8. إتحاد العاصمة ينعي رحيل لاعبه السابق الكاميروني "كاكو"

  9. أول تعليق لزدادكة بعد دعوة بلماضي !

  10. بن زيمة على بعد هدف لتحطيم رقم رونالدو القياسي!