إنتاج وفير من الحبوب بسوق أهراس فاق 2.5 مليون قنطار

تم تحويل أكثر من 500 ألف قنطار من الحبوب الى ولايات مجاورة بسبب قلة أماكن التخزين

البلاد.نت      مكن الإنتاج "الوفير" من شتى أنواع الحبوب بولاية سوق أهراس الذي وصل إلى غاية أمس الثلاثاء إلى 2 مليون و500 ألف قنطار، من ملء مختلف مخازن الجمع، حسبما أفاد به يوم الأربعاء مدير تعاونية الحبوب والبقول الجافة، مقداد شيبي.

وأوضح ذات المسؤول لـوكالة الأنباء الجزائرية أن طاقة تخزين التعاونية التي تصل إلى 1 مليون قنطار عبر 16 نقطة جمع لم تتمكن من استيعاب الإنتاج الوفير لحملة الحصاد والدرس للموسم الحالي التي تقارب على استكمالها.

وأشار السيد شيبي بأن كمية الحبوب بشتى أنواعها التي تم جمعها إلى غاية أمس الثلاثاء، بلغت 1 مليون و480 الف قنطار وهي سابقة أولى بولاية سوق اهراس منذ تاريخ انشاء التعاونية.

وبعدما أضاف بأن الإنتاج الوفير من الحبوب حتم على مسؤولي تعاونية الحبوب والبقول الجافة اللجوء للاستعانة بمخازن في الهواء الطلق بصفة مؤقتة، أكد ذات المصدر بأنه تم تحويل أكثر من 500 ألف قنطار من الحبوب الى ولايات مجاورة على غرار تبسة وأم البواقي وعنابة وباتنة.

ومن المرتقب أن يتم برسم حملة الحصاد والدرس الحالية، جمع 1 مليون و600 ألف قنطار من الحبوب، كما أشار إليه ذات المصدر، مضيفا أنه تم خلال صائفة السنة الماضية جمع 1 مليون و95 ألف قنطار أي بزيادة هذه السنة بـ 500 ألف قنطار قبل أن يطمئن الفلاحين بأن مخازن التعاونية ستبقى مفتوحة الى غاية نهاية سبتمبر المقبل.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق لمحرز بعد اعفاءه من تربص الخضر !

  2. قائمة الـ 25 لاعبا لـ"الخضر" تحسبا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا

  3. أمطار رعدية تصل إلى 40 ملم على هذه الولايات

  4. "الفاف" تتمنى عودة سريعة لرياض محرز !

  5. مجمع مدار يستعيد حصة الشركة الوطنية للسيارات الصناعية "SNVI" في مصنع رونو بوهران

  6. إرتفاع أسعار النفط

  7. 15 مؤسسة عمومية متوقفة تستأنف نشاطها قبل نهاية السنة

  8. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى إيطاليا دامت 3 أيام

  9. هذه قائمة وكالات السياحة والأسفار المعتمدة لتنظيم الحج

  10. توقيف جماعة أشرار بتهمة اختلاس أموال عمومية بالعاصمة