الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في سرقة الكوابل النحاسية بالشلف

  تمكن عناصر الدرك الوطني بالشلف من الإطاحة بشبكة إجرامية تتكون من 10 أشخاص مختصة في سرقة الكوابل النحاسية يمتد نشاطها إلى ولايات مجاورة، حسبما علم اليوم الاثنين لدى ذات الهيئة الأمنية.

وأفاد بيان لخلية الإعلام والاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني, أنه في إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها لاسيما منها المتعلقة بممتلكات الأشخاص و حماية المنشآت العمومية والعتاد التابع لها، تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسيدي عكاشة (شمال) من تفكيك شبكة إجرامية خطيرة متكونة من 10 أفراد, كانت تنشط في سرقة الكوابل النحاسية عبر عدة ولايات مجاورة.

وأوضح المصدر أن حيثيات القضية تعود إلى التحقيق المفتوح من طرف الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسيدي عكاشة حول عدة قضايا متعلقة بسرقة الكوابل النحاسية عبر إقليم البلدية, وبعد تكثيف التحريات وتنشيط عنصر الاستعلامات تم تحديد هوية كامل عناصر الشبكة الذين يبلغ عددهم 10 وتوقيف 7 منهم, فيما يتواجد 3 أفراد في حالة فرار.

كما أسفرت هذه العملية عن حجز 5 مركبات ودراجة نارية و 92 كلغ من الكوابل النحاسية المسروقة وأزيد من 240 ألف دج، بالإضافة إلى تجهيزات تستعمل في عملية السرقة تمثلت في أدوات تسلق الأعمدة الكهربائية ومطرقة كهربائية و2 قواطع كهربائية و3 قواطع يدوية للأسلاك وميزان إلكتروني و2 ميزان يدوي و سلم حديدي. وبعد الانتهاء من جميع الإجراءات القانونية، تم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا, إستنادا لذات البيان. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية ورياح عبر هذه الولايات اليوم

  3. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  4. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  6. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  7. عمورة على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز

  8. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  9. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  10. الشرطة الأسترالية تعلن مقتل 5 أشخاص في هجوم على مركز تجاري بسيدني