البحرية تُجهض مخطط 27 “حراڤا” للهجرة إلى سواحل إسبانيا

انطلقوا من بني صاف ومستغانم صباح الثلاثاء

الحراقة
الحراقة

 

تمكنت فرقتان بحريتان تابعتان للواجهة البحرية لوهران عن الناحية العسكرية الثانية، ليلة الاثنين إلى الثلاثاء، من اعتراض27 مرشحا للهجرة غير الشرعية بكل من سواحل بني صاف شرق ولاية عين تموشنت وسيدي لخضر شرق سواحل مستغانم. وذكر مصدر من المجموعة الجهوية لحرس السواحل في وهران، أنه تم في حدود الساعة الواحدة والنصف من صبيحة الثلاثاء، إحباط محاولة إبحار سري لمجموعة مكونة من 17 شابا تتراوح أعمارهم بين 22 و37 سنة من قبل الوحدة الحربية العائمة 802 التابعة للواجهة البحرية الغربية وذلك على بعد 22 ميلا بحريا عن شمال سواحل بني صاف بعين تموشنت.

وضبط هؤلاء المرشحون بينهم رعية مالية يبلغ 22 سنة،  للهجرة غير الشرعية نحو سواحل شبه الجزيرة الأيبيرية،  على متن مركبة مطاطية من نوع “زودياك”، بعدما دفعوا ما قيمته 350 يورو للفرد الواحد لشخص يشتبه بوقوفه وراء جريمة تهريب البشر إلى الضفة الأخرى من المتوسط. مع العلم، أن الحراڤة ينحدرون من ولايات عين تموشنت، وهران والشلف، حسبما أشار إليه المصدر ذاته.

على صعيد أخر، اعترضت فرقة تابعة لحرس السواحل للواجهة البحرية الغربية، عشرة شبان مرشحين للإبحار السري نحو سواحل إسبانيا، على بعد 11 ميلا بحريا شمال سواحل ميناء سيدي لخضر بمستغانم، وفق مصادر عن المجموعة الجهوية لحرس السواحل.

وجرى إفشال الرحلة السرية لهؤلاء الأشخاص البالغين من العمر ما بين 20 و30 سنة، منتصف ليلة الاثنين إلى الثلاثاء، حيث كانوا على متن زورق مماثل. وطبقا لما أوردته مصادرنا، فقد قام حراس السواحل باقتياد المجموعتين نحو مينائي وهران ومستغانم في ظروف صحية جيدة بعد تحرير محاضر أمنية في حقهم لمعرفة طبيعة “الهجرة السرية” وتحديد هوية المهربين القائمين على هذه الرحلات عن سواحل الضفة الأخرى من المتوسط.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة اليوم في هذه الولايات

  2. استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأحد

  3. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث سقوط بالجزائر العاصمة

  4. " فوتون " الصينية للمركبات الضخمة في السوق الجزائرية

  5. برنامج القطار الليلي بين العاصمة و تقرت

  6. الجزائر ترحب بالرأي الإستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية

  7. أستراليا تحذر من مواقع إلكترونية ضارة بعد "العطل العالمي"

  8. غوتيريش يحيل الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية إلى الجمعية العامة

  9. الرئيس تبون يهنئ بطل أولمبياد الرياضيات

  10. المدير العام للأمن الوطني يشدد على ضرورة محاربة الهجرة غير الشرعية و المخدرات