"البلاد” في ضيافة عائلة الطفلة المعوقة هامل فريدة بسكيكدة

تعيش الفقر المدقع مع والدتها داخل كوخ قصديري قديم

تعبيرية
تعبيرية

 

تنقلت بداية هذا الأسبوع ”البلاد” لزيارة الطفلة المعوقة، هامل فريدة، بمقر سكناها ببلدية بين الويدان غربي ولاية سكيكدة.. فريدة من عائلة فقيرة من ضحايا الإرهاب، فضلا عن أنها معوقة حركيا بنسبة 100% وهي تعاني رفقة أمها في صمت رهيب، حيث إن هذه العائلة التي تتكون من 6 أفراد غير قادرة حتى على شراء الحفاظات والحليب والياغورت لهذه الطفلة التي لا تقدر نهائيا على الحركة.

كما أن هذه العائلة الفقيرة تعيش لحد الآن داخل كوخ قصديري تحت رحمة البرد الشديد في فصل الشتاء والحر الشديد في فصل الصيف وهي تناشد السلطات المحلية والولائية المساعدة على الاستفادة من أحد أنماط الصيغ السكنية بغية انتشالها من دائرة المعاناة الكبيرة التي تعيشها داخل هذا الكوخ الصغير..

أب فريدة (هامل بوخميس) الذي كان يعمل خياطا بوسط بلدية بين الويدان، اغتالته آلة الإرهاب الهمجية يوم 26 .06 2005 بأعالي منطقة بني غسدون المتواجدة على مستوى السلسلة الجبلية التي تتوسط بلديتي بين الويدان وأم الطوب حيث قامت مجموعة إرهابية وقتها بتفجير سيارته بواسطة قنبلة تقليدية الصنع ولم يكن وقتها مسلحا أو عنصرا من الجيش أو الدرك الوطني أو الأمن، بل كان مواطنا عاديا ورغم ذلك تعرض للاغتيال الهمجي على يد هذه المجموعة التي تركت عائلته تعاني ويلات الفقر والحرمان والعزلة والضغط النفسي، ولم يكن المبلغ الزهيد التي تتقاضاه زوجته كافيا حتى لشراء حفاظات لفريدة والحليب والياغورت لإطعام الطفلة المعوقة التي تبلغ من العمر 17 سنة. 

فريدة التي تحصلت في الآونة الأخيرة بشق الأنفس على كرسي متحرك قديم، في حاجة إلى مساعدة من ذوي البر والإحسان وانتشال هذه العائلة من البرد والفقر والضياع ولمن يريد المساعدة عليه الاتصال بالأرقام

0555904422  أو 0664608816 وأجره على الله سبحانه وتعالى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات

  2. خبير في علم الفيروسات يكشف عن احتمال تأثير لقاح كورونا على الإنجاب

  3. الجوية التونسية تعلق جميع رحلاتها من وإلى المغرب

  4. رسميا.. رياض محرز ضمن أفضل 20 لاعبا في العالم

  5. محمد صلاح يرفض حضور حفل تسليم الكرة الذهبية

  6. دولة أفريقية أخرى تصفع نظام المخزن

  7. مركز صادم لنيمار في ترتيب الكرة الذهبية

  8. ماجر يعتبر المنتخب الوطني محظوظا لهذا السبب

  9. لعمامرة: الجزائر تشعر الآن أنها دولة مواجهة مع الكيان الصهيوني

  10. مرسوم : إلغاء الحظر على تجمّعات الأشخاص والحفلات العائلية ومراسم الجنائز