انطلاق أشغال انجاز محطة لتحلية مياه البحر ببجاية

نور الهدى مروش- باشرت اليوم أشغال انجاز محطة لتحلية مياه البحر بتيغراميت ببلدية توجة في بجاية، بصدد ان يساهم هذا المشروع ، في سد جل حاجيات ولاية بجاية من مياه الشرب.

يمتد المشروع المسجل ضمن المخطط الاستعجالي الذي أقره رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لفائدة خمس ولايات، على مساحة تزيد عن 10 هكتارات، فيما حددت آجال انجازه بـ 28 شهرا، علما أن المشروع حاليا في مرحلة أعمال الحفر و إعداد القنوات.

وتم إعطاء إشارة انطلاق أشغال انجاز المشروع بحضور السلطات المحلية ومسؤولي المؤسسات الوطنية المتخصصة في المجال، منها الشركة الجزائرية للطاقة (المسؤولة عن الانجاز) والشركة الجزائرية لإنجاز المشاريع الصناعية والشركة الوطنية للقنوات، التي تعتبر جلها فروعا لمجموعة سوناطراك وكذا الجزائرية للمياه.

وستوجه هذه المحطة التي تقدر طاقة إنتاجها 300 ألف م 3 من الماء يوميا لدى وضعها حيز الخدمة، لتزويد 52 بلدية بالولاية بمياه الشرب، بما يضمن تأمين هذه المادة الحيوية في كل الولاية.

ويتوقع مسؤولو قطاع الموارد المائية بالولاية أن يساهم هذا المشروع لدى تحقيقه، في سد جل حاجيات ولاية بجاية من مياه الشرب، المقدرة بنحو 250 ألف متر مكعب، دون الحاجة إلى مياه الأمطار أو الآبار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان