بومرداس: انطلاق فعاليات الصالون الولائي للاستثمار والمنتوج المحلي

-يسرى خليفة- أشرف والي ولاية بومرداس يحي يحياتن رفقة رئيس المجلس الشعبي، بحضور السلطات المحلية والأمنية، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية ،نواب البرلمان، على افتتاح فعاليات الصالون الولائي للاستثمار والمنتوج المحلي في طبعته الثانية بالقاعة المتعددة الرياضيات محمد بلعرج وسط مدينة بومرداس.

هذه التظاهرة التي تدوم الى غاية 15مارس من السنة التجارية ،والمنظمة من قبل الكنفيدرالية الجزائرية لأرباب العمل،بالتنسيق مع مديريات الولائية :التجارة ،الصناعة،البيئة ،السياحة،الصيد البحري،الفلاحة عرف مشاركة واسعة من قبل الصناعيين والمستثمرين خاصة الذين رفعت عنهم العراقيل و استفادوا من رخص الاستغلال، كما استقطب الصالون الولائي عديد المؤسسات المصغرة والحرفيين لعرض منتجاتهم المحلية،بهدف إبراز القدرات الإنتاجية المحلية وخلق جو من الاحتكاك وتبادل الخبرات.

هذا وكانت للعارضين لقاءات مع الوالي خلال مروره بأجنحة العارضين، أين طرحوا عديد الانشغالات التي تمس الصناعة والحرف على غرار خلق مناطق صناعية من شأنها إعطاء دفع لمؤسساتهم وتنمية نشاطاتها .الأمر الذي يعتبر من أهم الأولويات لدى والي الولاية في إطار دعم الاستثمار المحلي ،اين عكف على خلق مناطق نشاطات مصغرة، مع خلق دينامكية اقتصادية ،وقاعدة استثمارية متينة.

وأكدت والي ولاية بومرداس يحي يحياتن أنه تم تقديم كافة التسهيلات متاحة لهؤلاء المستثمرين قصد المساعدة على عملية التصدير تماشيا مع توجهات الدولة لترقية التصدير وإنعاش الاقتصادي للبلاد التي تعول عليه الدولة للنهوض بالاقتصاد الوطني مضيفة أن التصدير أصبح خيارا إستراتيجيا للدولة، يعكس الإرادة القوية لكسب هذا الرهان لبلوغ أكبر حجم من عائدات التصدير ،وتبقى جهود الدولة متواصلة لدعم الاستثمار والمؤسسات الناشئة ما سيتيح فتح مناصب شغل محلية . لتثمين القدرات الإنشائية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات اليوم

  2. السعودية تعرب عن أسفها جرّاء نقض مشروع القرار الجزائري لوقف إطلاق النار في غزة

  3. ريــاح قوية وزوابع رمليــة بهذه الولايــات

  4. 1,85 مليار دولار أمريكي لاستيراد المركبات بمختلف أنواعها

  5. مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروع قرار جزائري بشأن غزة

  6. الأمير وليام يخرج عن تحفظه.. ويطالب بوقف سريع للحرب في غزة

  7. قانون النفقة يدخل حيز التطبيق.. إجراءات جديدة لفائدة الأطفال و النساء المطلقات

  8. إعادة إفتتاح فندق سيبوس الدولي بعنابة

  9. 10 عادات مدتها 5 دقائق ستقودك إلى حياة سعيدة.. تعرف عليها

  10. عمال الموانئ الهندية يرفضون شحن الأسلحة لإسرائيل