توقيف 32 حراڤا بينهم 3 أطفال بعنابة

حمى الهجرة السرية متواصلة بسواحل الشرق

الحراقة
الحراقة

 

أوقفت مصالح الدرك الوطني صبيحة اليوم،17 حراڤا وحجزت قارب صيد تقليدي الصنع على شاطئ الخروبة في عنابة فيما أحبط حرس السواحل محاولة هجرة غير شرعية لفوج من ”الحراڤة” يتشكل من 15 شخصا بينهم 3 أطفال، ينحدرون جميعا من أحياء عنابة.

وحسب مصادر عليمة فإن عملية توقيف المترشحين للهجرة السرية من طرف عناصر الدرك تمت بعد تلقيها معلومات عن التحضير لإبحار مجموعة من الشباب بشكل سمح بالتدخل لاعتراضهم في حدود الساعة الخامسة من صبيحة أمس حيث كانوا يحضرون للهجرة غير الشرعية باتجاه السواحل الإيطالية. وتتراوح أعمار الموقوفين بين 19 و35 سنة.

من جهة أخرى تمكنت عناصر حرس السواحل التابعون للواجهة البحرية الخامسة من إلقاء القبض على 15 حراڤا من بينهم 3 أطفال تتراوح أعمارهم بين سنتين و4 سنوات. المجموعة حاولت الهجرة بحرا في حدود الساعة الثامنة صباحا من شاطئ سيدي سالم ببلدية البوني حيث تم توقيفهم على بعد 10 أميال من رأس الحمراء.

وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر حرس السواحل واجهوا صعوبات كبيرة أثناء عملية توقيف هؤلاء الحرافة في عرض البحر، بعد أن رفض هؤلاء العودة، وألحوا على حرس السواحل تركهم يواصلون سيرهم، ما نتج عنه وقوع مناوشات بين الطرفين. وذكرت مصادرنا أنه كان من بين هؤلاء ثلاثة حراڤة في حالة صحية خطيرة، استدعى نقلهم في قارب نجدة، ومن هناك تم تحويلهم إلى مستشفى ابن سينا الجامعي، وتبين أن أحدهم مريض بالسكري، في حين كان يعاني الاثنان الآخران من حالة إغماء حادة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطـــار رعديــة على هذه الولايــات

  2. تساقط الثلوج على هذه الولايات

  3. الرئيس تبون يأمر باستدعاء السفير الجزائري بفرنسا للتشاور

  4. الجزائر تُدين بشدة عملية انتهاك السيادة الوطنية من قبل دبلوماسيين فرنسيين

  5. خبراء: الزلازل المميتة أزاحت تركيا وحركتها نحو الغرب 3 أمتار

  6. فريق الإنقاذ الجزائري يستخرج عائلة من تحت الأنقاض بسوريا

  7. توقيف عصابة أحياء تتكون من 12 شخصا بالعاصمة

  8. تسجيل أزيد من 15 ألف شاب منذ استحداث السجل التجاري المتنقل

  9. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

  10. الرئيس تبون يستقبل قائد القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا