جامعة المسيلة تكرم مديرها السابق والوزير الحالي للقطاع كمال بداري

قام البروفيسور عمار بودلاعة بتكريم مدير جامعة محمد بوضياف المسيلة السابق والوزير الحالي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور كمال بداري نظير المجهودات التي بذلها خلال خمس سنوات سابقة لتطوير وترقية جامعة المسيلة إلى مصاف الجامعات العالمية.

وقد حضيت جامعة المسيلة مؤخرا بتكريم من طرف مستشار رئيس الجهورية الأستاذ غوالي نور الدين بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بداري كمال ووزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، ووزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المراة كوثر كريكو ووزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ياسين المهدي وليد، نظير ترتيب حاضنة الأعمال بالجامعة المرتبة الأولى وطنيا من حيث عدد براءات الاختراع المودعة لدى المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية والبالغ عددها 136 براءة اختراع.

كما تم تكريم الجامعة من خلال حاضنة الأعمال نظير حصولها على المرتبة الاولى من حيث وسوم لابل مؤسسة ناشئة، وصرح مدير جامعة محمد بوضياف المسيلة البروفيسور عمار بودلاعة بأن الوضعية المشرفة حاليا لجامعة المسيلة تعود للمجهودات الكبيرة التي قدمها الوزير الحالي والمدير السابق للجامعة البروفيسور كمال بداري بمعية الطاقم الإداري المتميز للجامعة.

كما أكد بودلاعة بأن الهدف الاستراتيجي للجامعة هو المحافظة على الوضع الحالي المشرف، ومواصلة العمل الجماعي خصوصا في مجال رقمنة الأنشطة الإدارية والبيداغوجية، واعتماد اللغة الانجليزية في البحث العلمي والتدريس بها في كلية التكنولوجيا، وكلية العلوم،كلية الرياضيات والاعلام الالي ومعهد تسيير التقنيات الحضرية بنسبة كبيرة.

  وأضاف مدير الجامعة بأن الوزارة الوصية وافقت على فتح ملحقة العلوم الطبية التي ستقدم الإضافة لولاية المسيلة والعمل على ترقيتها مستقبلا لكلية العلوم الطبية بالتنسيق مع ولاية المسيلة.

تجدر الإشارة إلى أن مختلف التصنيفات العالمية تصنف جامعة المسيلة في المراتب الثلاث الاولى وطنيا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37232 شهيد

  2. الجمارك تعلن عن مسابقة توظيف

  3. العالم الهولاندي يحذر من زلزال قوي في 03 مناطق متوسطية

  4. بــلاغ من مديـريـة الضـرائب

  5. إليك تقنيات العودة إلى النوم بسرعة بعد الاستيقاظ ليلا

  6. رئيس الجمهورية يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المُصنّعين في العالم

  7. السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج

  8. كأس إفريقيا 2025.. "كاف" تكشف عن موعد إجراء قرعة تصفيات

  9. رئيس الجمهورية يحل بإيطاليا

  10. وفد وزاري في زيارة الى برج بوعريرج