درك العاصمة يوقف شبكة سرقة المواشي

العملية مكنت من توقيف ثلاثة أشخاص وشخص آخر في حالة فرار مع حجز ثلاثة مركبات تجارية

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببوشواوي بمعية فرقة الأبحاث بالشراقة من الإطاحة بعصابة إجرامية منظمة تحترف سرقة   الأبقار و المواشي مكونة من 03 أشخاص يوجد شخص آخر في حالة فرار تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 35 سنة، ينشطون عبر إقليم بلديات العاصمة و الولايات المجاورة .

وقائع القضية تعود إلى نهاية الأسبوع الفارط أين تلقت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببوشاوي شكوى من طرف مسير مستثمرة فلاحية ببلدية بوشاوي ، مفادها تعرض مزرعته لسرقة ثلاثة كلاب من نوع "مالينوا" و كذا ثلاثة أبقار ، على إثرها تم فتح تحقيق معمق لملابسات هذه القضية ، و بإستعمال تقنيات حديثة في تقفي آثار الفاعلين تم التوصل إلى تحديد هوية أحد المشتبه فيهم و كذا نوع السيارة المستعملة في إرتكاب الجريمة التي هي من نوع ماستار ، الذي تم توقيفه في ظرف زمني قصير و بعد مجابهته بالأدلة العلمية التي تثبت ضلوعه في عملية السرقة إعترف منذ الوهلة الأولى.

كما أدى الإستغلال الأمثل لمختلف الكشوفات الهاتفية و كذا التنسيق المحكم مع باقي الوحدات إلى  توقيف شخصين آخرين مع حجز مركبتين تجاريتين من نوع "ماستر" وشاحنة صغيرة نوع DFSK ، حيث قامت هذه العصابة بإقتراف عدة سرقات عبر بلديات العاصمة على غرار بلديات بئر توتة ، بابا علي ، الخرايسية ، العاشور و بلدية براقي و كذا الولايات المجاورة مع التوصل والكشف عن ملابسات خمسة عشر "15" قضية تتعلق بسرقة الأبقار و المواشي و التي قدرت بـــ75 كبش و 08 أبقار  أين كانت هذه العصابة تستغل أوقات متأخرة من الليل بإستعمال مركبات تجارية و أسلحة بيضاء في تنفيذ مخططاتهم الإجرامية .             

المتورطون في قضية الحال تم تقديمهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة لإرتكابهم جريمة تكوين جمعية أشرار ، سرقة المواشي و التحطيم العمدي لملك الغير  .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. غلق الطريق الاجتنابي الشمالي في الاتجاهين من جسر كوسيدار(الدار البيضاء) إلى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة) على مسافة 16 كلم

  5. رئيس ديوان محافظ الألعاب المتوسطية يوضح بخصوص حضور سولكينغ لحفل ختام الألعاب

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  7. برنامج المشاركة الجزائرية في خامس أيام الألعاب المتوسطية

  8. 5 سنوات سجنا لصاحب حظيرة غير شرعية اعتدى على عائلة بأحد شواطئ تيبازة

  9. مصالح أمن ولاية الجزائر تتمكن من توقيف المشتبه فيه في جريمة قتل سيدة بالقرب من مستشفى بني مسوس

  10. يوسف بلايلي يفتَك جائزة هدف الموسم في الدوري الفرنسي