مستغانم : تموين الأسواق بنصف مليون قنطار من الطماطم قريبًا

لطفي ط- كشفت مديرية المصالح الفلاحية لولاية مستغانم، اليوم الخميس، عن ترقب إنتاج ما يفوق 190 ألف قنطار من الطماطم الصناعية في إطار الموسم الفلاحي 2021-2022 ، بزيادة في الإنتاج مقارنة بالموسم الماضي الذي شهد تحقيق 110 ألاف قنطار.

وأوضح ذات المصدر بأنّ المساحة المغروسة هذا الموسم بلغت لحد الأن 133 هكتار من إجمالي المساحة المخصصة التي تبلغ 225 هكتار.

ووفقا لذات المصدر، فمن المنتظر أن يبلغ إنتاج حملة الجني 191.250 قنطار، بمردودية تصل إلى 850 قنطارًا في الهكتار، وهي الحملة التي تنطلق في الأسابيع القادمة وتدوم شهري جويلية و أوت المقبلين.

ويضاف هذا المحصول إلى منتوج الطماطم المحمية (طماطم البيوت البلاستيكية) الذي بلغ هذا الموسم أزيد من 146 ألف قنطار لحد الآن بعد تحقيق مردودية قياسية تجاوزت التوقعات في بداية حملة الغرس وبلغت 820 قنطار في الهكتار يضيف المصدر ذاته.

ومن المرتقب أيضا أن يبدأ قريبا تموين الأسواق بكميات الطماطم الموسمية (الطماطم الحقلية)، التي يتم إنتاجها هذا الموسم، حيث بلغت توقعاتها ما يفوق نصف مليون قنطار، بعد تخصيص ما مجموعه 1.572 هكتار من المساحات الزراعية لهذا المحصول الموسمي، كما تمت الإشارة إليه.

ومن جهة ثانية، أصبح بإمكان الفلاحين الذين يستفيدون من دعم الدولة ويجدون صعوبة في توجيه محاصيلهم إلى الوحدات الصناعية تحويلها إلى إحدى الوحدات التحويلية الجديدة المتواجدة بولاية غليزان المجاورة (بلدية سيدي خطاب) بعد إمضاء عقود مع هذا المتعامل الاقتصادي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مبابي باق في باريس .. انتهى المسلسل

  2. (فيديو) يوسف بلايلي يواصل "التوهج" ويوقع هدفا جديدا في شباك "بوردو"

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. منظمة الصحة العالمية تعمل على تحديد المصدر المحتمل لعدوى "جدري القرود"

  5. وزير الخارجية: لا وجود لأي وساطة لحل قضية قطع الجزائر لعلاقاتها مع المغرب

  6. موهبة أرسنال يُقرب محرز من مغادرة " السيتي"

  7. الرئيس تبون يعين رؤساء المحاكم الإدارية ومحافظي الدولة

  8. تبلغ حصته حاليا 51 بالمائة .. مجمع “أسمدال” يعلن عن نقل أسهم حداد في "فريتال" لفائدته

  9. ودية الجزائر-فلسطين .. بحضور الجمهور ومجانا

  10. إرتفاع في درجات الحرارة والحماية المدنية تذكر بالاحتياطات الواجب اتخاذها