هذه تعليمات الوالي الجديد للعاصمة للولاة المنتدبين

اسدى والي العاصمة الجديد، احمد معبد، تعليمات للولاة المنتدبين لمواجهة الأخطار الناتجة عن التقلبات الجوية، مع إيجاد حلول لمشكل النظافة والاختناق المروري، كما شدد على ضرورة التكفل بملف السكن بمختلف الصيغ.

و شدد المسؤول الاول على الولاية، خلال اجتماع تم تنظيمه اليوم بحضور الأمين العام للولاية، رئس الديوان، المفتش العام، الولاة المنتدبون للمقاطعات الإدارية، المدراء الولائيون، خصص لتقديم مجموعة من التوجيهات،على ضرورة التركيز على الخرجات الميدانية والإستماع للمواطنين.

ففيما يخص تحسين ظروف تمدرس التلاميذ ،امر الوالي بالقيام بخرجات ميدانية لمعاينة وضعية المدارس من توفر النقل المدرسي، الوجبات الساخنة، أجهزة التسخين وتوفر المياه، إلى جانب تنظيم بالإستعانة بالأطقم الطبية عمليات طبية لكشف التلاميذ الذين يعانون من امراض نقص النظر والسمع للتكفل بهم.

كما امر ايضا بضرورة متابعة المشاريع المخصصة لمناطق الظل،خاصة ما تعلق الامر باستفادة العائلات من الغاز الطبيعي،هذا الى جانب  تدعيم الإستثمار والوقوف على مشاكل المستثمرين و تحسين الخدمات العمومية،مع بداية التحضير لموسم الإصطياف من الأن والتكفل بملف السكن بمختلف الصيغ.

وفيما يخص الوضع الصحي اكد الوالي على تنظيم حملات تحسيسية لتسريع عمليات التلقيح في  اطار الوقاية  من  فيروس كورونا .

كما تطرف الوالي ايضا الى الإنتخابات المحلية المقررة يوم 27 نوفمبر 2021  ،حيث دعا في  هذا  الشان الى السهر على توفير الإمكانيات اللوجستيكية لإنجاح هذا الحدث الهام الذي يدخل في إطار استكمال بناء المؤسسات الدسورية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. جنوحات : الجزائر تقترب من المناعة الجماعية

  2. آدم زرقان : اللعب في بلجيكا سهل مقارنة بالكاميرون !

  3. أسعار النفط تواصل ارتفاعها

  4. أمن وهران يوقف 6 أشخاص حاولوا السفر إلى الخارج بكشوفات PCR مزورة

  5. صحيفة "ليكيب" الفرنسية تنشر أخبار كاذبة وتستفز الجزائريين!

  6. الجزائر تعرب عن ارتياحها لترشح السعودية لاستضافة اكسبو 2030

  7. أبها السعودي يقدم الطيب مزياني

  8. وزير الصناعة : رفع التجميد على 890 مشروعا إستثماريا

  9. وزارة الدفاع: القضاء على ارهابيين على الشريط الحدودي بمنطقة حاسي تيريرين بالقطاع العملياتي إن قزام بالناحية العسكرية السادسة

  10. هزة أرضية بشدة 3.7 درجة تضرب المدية