أزيد من 161 مليار دج مستحقات سونلغاز لدى الزبائن

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز مراد لعجال، أن إشكالية تحصيل مستحقات المجمع لدى زبائنه والمقدرة بأكثر من 161 مليار دج، تعرقل إنجاز استثماراته المبرمجة.

وأوضح لعجال خلال جلسة استماع نظمتها لجنة الفلاحة والصيد البحري وحماية البيئة للمجلس الشعبي الوطني، أمس، أن المشاريع المسطرة من طرف المجمع تتطلب إمكانيات مالية كبيرة وهو ما يفرض التسريع بتحصيل المستحقات المتراكمة لدى الزبائن، سواء العائلات أو الادارات أو المؤسسات الاقتصادية.

ولفت الرئيس المدير العام أن ديون زبائن سونلغاز التي قررت عدم قطع التزويد بالكهرباء والغاز خلال جائحة كورونا، ارتفعت بشكل كبير منتقلة من 61 مليار دج الى 214 مليار دج.

وانخفضت قيمة المستحقات خلال الأشهر الأخيرة من 214 مليار دج إلى 161 مليار دج، بفضل تسارع وتيرة عمليات التحصيل وما رافقها من حملات تحسيسية، حسب  لعجال الذي دعا المواطنين والمؤسسات إلى تسديد ديونهم من أجل إنجاح المشاريع الاستثمارية التي تعتزم سونلغاز القيام بها تحسينا للخدمة العمومية.

وفيما يتعلق بربط المستثمرات الفلاحية بالطاقة الكهربائية، أشار المسؤول الأول في المجمع إلى تسجيل "نتائج مرضية"، متوقعا ربط 30 ألف مستثمرة إلى غاية نهاية السنة الجارية 2022 وربط 48 ألف مستثمرة فلاحية في 2023.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37232 شهيد

  2. الجمارك تعلن عن مسابقة توظيف

  3. العالم الهولاندي يحذر من زلزال قوي في 03 مناطق متوسطية

  4. بــلاغ من مديـريـة الضـرائب

  5. إليك تقنيات العودة إلى النوم بسرعة بعد الاستيقاظ ليلا

  6. رئيس الجمهورية يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المُصنّعين في العالم

  7. السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج

  8. كأس إفريقيا 2025.. "كاف" تكشف عن موعد إجراء قرعة تصفيات

  9. رئيس الجمهورية يحل بإيطاليا

  10. وفد وزاري في زيارة الى برج بوعريرج