أزيد من 8000 حاج قاموا بتسديد تكلفة الحج عن طريق بنك الجزائر

كشف المدير العام للشبكة ببنك الجزائر، بن بحان محمد، عن تسديد "أزيد من 8000 حاج" لتكلفة حج موسم 1444ه / 2023 م، المقدرة بـ770.000،00 دج، وذلك منذ انطلاق العملية في 30 أفريل المنصرم.

وأوضح بن بحان، أن تعداد المواطنين المؤهلين لأداء مناسك الحج لهذا العام، والذين قاموا بدفع تكلفة الحج عن طريق بنك الجزائر "بلغ 8260 حاج، و ذلك منذ انطلاق العملية في 30 أفريل المنصرم و المقرر انتهائها في 15 ماي الجاري".

وأضاف المتحدث أنه ولتسهيل عملية تسديد تكلفة الحج، "تم اتخاذ جملة من الإجراءات التنظيمية شملت جميع فروع بنك الجزائر بولايات الوطن، بهدف ضمان سلاسة وانسيابية العملية على غرار تمديد ساعات العمل من الساعة 9:00 إلى غاية الساعة 20:00، والعمل بذات ساعات الدوام خلال يومي نهاية الأسبوع مع تخصيص شبابيك موجهة لفئة الحجاج فقط".

وقال ذات المسؤول أن "كل عمليات دفع تكاليف الحج يتم صبها وتسجيلها بصفة آلية وفي وقتها الحقيقي عبر البوابة الإلكترونية للحج والعمرة"، مشيرا إلى أنه تم تخصيص تطبيقات حديثة لهذا الغرض مع تحيين أخرى تماشيا مع الإجراءات المخصصة لمتابعة كافة تفاصيل التسديد.

وفي سياق ذي صلة، أكد بن بحان أن بنك الجزائر "انتهى وفي الآجال المحددة من تحويل جميع المبالغ المالية المخصصة لعمليات الإعاشة والنقل بالبقاع المقدسة، والتي تم ضبط قيمتها من قبل الديوان الوطني للحج والعمرة، إضافة إلى الانتهاء من عملية اقتناء قيمة الريال السعودي التي ستوزع على الحجاج عبر جميع مطارات الإقلاع والمقدرة بـ2500 ريال سعودي لكل حاج".

من جهته، جدد بلمومن سليمان، رئيس مصلحة بالمديرية الفرعية للإعلام بالديوان الوطني للحج والعمرة، التذكير بالإجراءات والخطوات الإدارية الخاصة بأداء شعيرة الحج لهذا الموسم والتي تشمل --كما قال-- "أولا توجه الحاج إلى مصالح البلدية للحصول على شهادة النجاح لأداء مناسك الحج لهذا الموسم، ثم إلى اللجان الولائية الطبية مرفوقا بشهادة النجاح المسلمة من طرف مصالح البلدية للقيام بالفحوصات الطبية والتلقيحات اللازمة للحصول على الدفتر الصحي وشهادة التلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) وشهادة التأهيل الصحي لأداء مناسك الحج".

وأضاف المتحدث أنه يتعين بعدها على المعنيين التوجه إلى فرع بنك الجزائر على مستوى كل ولاية لدفع التكلفة، على أن يكون الحاج مرفقا بجواز السفر البيومتري بمدة صلاحية لا تقل عن 06 أشهر، وشهادة النجاح المسلمة من طرف مصالح البلدية لهذا الموسم، إضافة إلى شهادة التأهيل الصحي المسلمة من طرف اللجنة الطبية الولائية للحصول على وصل دفع تكلفة خدمات الحج المقدرة بـ600.000،00 دج ووصل دفع تذكرة السفر المقدرة بـ170،000،00 دج.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجزائر على موعد مع ظاهرة فلكية غدا

  2. استمرار موجة الحر على عدة ولايات من الوطن

  3. تسليم أولى تراخيص تنظيم العمرة لهذا الموسم

  4. بداية التسجيلات الجامعية اليوم الثلاثاء

  5. الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا "الأفريكوم"

  6. مذكرة تفاهم بين الجزائر و سلطنة عُمان لتحقيق "إستثمارات كبرى"

  7. حذاري.. 08 وفيات غرقا خلال يوم واحد

  8. خطأ شائع" في شرب القهوة يضر بالصحة

  9. 03 منصات رقمية جديدة للتسجيلات الجامعية الأولية

  10. وزير الشباب والرياضة يوضح بخصوص الديون والتراكمات المالية بالإتحاد الجزائري لكرة القدم