أسبوع أول “ساخن” من رمضان في انتظار الجزائريين

حسب توقعات الأرصاد الجوية

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

 

كشف الديوان الوطني للأرصاد الجوية، عن وضعية الطقس التي تتزامن مع شهر رمضان، مفيدة أن درجة الحرارة ستكون معتدلة وحارة نسبيا خلال الأسبوع الأول من شهر الصيام، في حين سيشهد الأسبوع الثاني من رمضان تساقط الأمطار بالولايات الشرقية للوطن.

وحسب توقعات الديوان الوطني للأرصاد الجوية، فإن حالة الجو في الأسبوع الأول من شهر رمضان، سيعرف درجة حرارة تكون عادية على المناطق الساحلية، حيث تتراوح ما بين 20 إلى 24 درجة وقد تصل إلى 28 درجة مئوية، فيما ستكون أقل من معدلها الفصلي على المناطق الداخلية وشمال الصحراء، حيث ستتراوح ما بين 20 إلى 23 وقد تصل إلى 26 درجة مئوية. أما خلال الأسبوع الأول من شهر جوان الذي سيصادف الأسبوع الثاني من شهر رمضان، حيث سيتميز بدرجات حرارة أكثر ارتفاعا على المناطق الغربية، حيث قد تصل إلى 34 أو 36 درجة مئوية، وتكون درجات حرارة معتدلة على المناطق الوسطى والشرقية للبلاد لتصل إلى 30 درجة مئوية، في حين بالمناطق الجنوبية ستفوق معدلها الفصلي لتصل إلى 47 درجة مئوية.

وحذر الديوان من إمكانية تسجيل درجات حرارة قصوى غير عادية خاصة مع بداية شهر جوان، الذي سيتزامن مع الأسبوع الثاني من شهر رمضان. وفيما يخص التوقعات الموسمية لشهر جوان، أفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية أن هناك خلايا رعدية تتخللها بعض الأمطار خاصة بالمناطق الشرقية الداخلية، وتكون هذه الأمطار أقل كمية على المناطق الداخلية الوسطى والغربية للوطن. واعتبر الديوان الوطني للأرصاد الجوية هذه الأرقام عبارة عن توقعات في معدلات درجات الحرارة تزامنا ونهاية شهر ماي إلى بداية شهر جوان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة الشؤون الدينية تعلن عن تاريخ المولد النبوي الشريف

  2. أمطار رعدية في هذه ولايات

  3. رئيس الجمهورية يوجه دعوة رسمية للعاهل المغربي للمشاركة في القمة العربية

  4. طريقة جديدة لخفض ضغط الدم بنفس فعالية الأدوية

  5. رونالدو

    بالفيديو.. فهد بن نافل يعترف بمفاوضات الهلال مع رونالدو

  6. بلايلي

    بلايلي يتجه لفسخ عقده مع بريست !

  7. ودية الخضر ضد نيجيريا .. هذه إجراءات الدخول

  8. مباراة ودية: منتخب البرازيل يقسو على تونس بخماسية مقابل هدف

  9. الدنمارك تعلن الطوارئ بقطاع الطاقة بعد تعطل أنابيب "نورد ستريم"

  10. الرئيس تبون يعيد الديبلوماسية الجزائرية إلى مكانتها الطبيعية