أسبوع أول “ساخن” من رمضان في انتظار الجزائريين

حسب توقعات الأرصاد الجوية

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

 

كشف الديوان الوطني للأرصاد الجوية، عن وضعية الطقس التي تتزامن مع شهر رمضان، مفيدة أن درجة الحرارة ستكون معتدلة وحارة نسبيا خلال الأسبوع الأول من شهر الصيام، في حين سيشهد الأسبوع الثاني من رمضان تساقط الأمطار بالولايات الشرقية للوطن.

وحسب توقعات الديوان الوطني للأرصاد الجوية، فإن حالة الجو في الأسبوع الأول من شهر رمضان، سيعرف درجة حرارة تكون عادية على المناطق الساحلية، حيث تتراوح ما بين 20 إلى 24 درجة وقد تصل إلى 28 درجة مئوية، فيما ستكون أقل من معدلها الفصلي على المناطق الداخلية وشمال الصحراء، حيث ستتراوح ما بين 20 إلى 23 وقد تصل إلى 26 درجة مئوية. أما خلال الأسبوع الأول من شهر جوان الذي سيصادف الأسبوع الثاني من شهر رمضان، حيث سيتميز بدرجات حرارة أكثر ارتفاعا على المناطق الغربية، حيث قد تصل إلى 34 أو 36 درجة مئوية، وتكون درجات حرارة معتدلة على المناطق الوسطى والشرقية للبلاد لتصل إلى 30 درجة مئوية، في حين بالمناطق الجنوبية ستفوق معدلها الفصلي لتصل إلى 47 درجة مئوية.

وحذر الديوان من إمكانية تسجيل درجات حرارة قصوى غير عادية خاصة مع بداية شهر جوان، الذي سيتزامن مع الأسبوع الثاني من شهر رمضان. وفيما يخص التوقعات الموسمية لشهر جوان، أفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية أن هناك خلايا رعدية تتخللها بعض الأمطار خاصة بالمناطق الشرقية الداخلية، وتكون هذه الأمطار أقل كمية على المناطق الداخلية الوسطى والغربية للوطن. واعتبر الديوان الوطني للأرصاد الجوية هذه الأرقام عبارة عن توقعات في معدلات درجات الحرارة تزامنا ونهاية شهر ماي إلى بداية شهر جوان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تأشيرة سياحية لمدّة 05 سنوات إلى الإمارات..مقابل شرط واحد

  2. الوزارة الأولى : رفع الحجر الصحّي عبر كامل التراب الوطني

  3. العودة إلى نظام الموسم الدراسي بثلاثة فصول

  4. أسعار النفط تواصل صعودها

  5. وزارة التربية تنشر رزنامة الإختبارات الفصلية للسنة الدراسية 2021 2022

  6. الجزائر تسجّل أدنى زيادة يومية لحالات الإصابة والوفاة بكورونا..منذ أكثر من سنة

  7. بن زيمة مهدد بالسجن لمدة 5 سنوات !

  8. نجم كروي إفريقي سابق يعاتب ديلور

  9. إقتراحات حول موعد إدخال شبكة الجيل الخامس في الجزائر

  10. (فيديو) محرزيوقع "دوبلي" ويتجاوز رقم رابح ماجر