أكبر مصدري الغاز المسال في أفريقيا.. الجزائر في المركز الثاني

احتلت الجزائر المركز الثاني أفريقيا في تصدير الغاز المسال إلى الأسواق العالمية، خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، بعد أن ارتفعت صادراتها إلى 3.01 مليون طن.

وتُظهر قائمة أكبر مصدري الغاز المسال في أفريقيا تَصدُّر كل من نيجيريا والجزائر إمدادات القارة السمراء إلى السوق العالمية خلال الربع الأول من العام الجاري، وفقًا لبيانات حديثة حصلت عليها وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن).

وتوضح البيانات أن إجمالي حجم صادرات الغاز المسال الأفريقية تراجع إلى 9.94 مليون طن خلال المدة من جانفي حتى نهاية مارس 2024، مقابل نحو 10.79 مليون طن في الربع نفسه من عام 2023.

وتصدّرت نيجيريا قائمة أكبر مصدري الغاز المسال في أفريقيا خلال الربع الأول من العام الجاري، وسط ارتفاع صادراتها إلى 3.75 مليون طن، مقابل 3.38 مليون طن في الربع نفسه من العام الماضي.

وبالمركز الثاني، حلّت الجزائر في قائمة أكبر مصدري الغاز المسال في أفريقيا خلال المدة المرصودة بحجم صادرات نما إلى 3.01 مليون طن، مقابل 2.91 مليون طن في الربع المقارن من عام 2023.

وجاءت دولة موزمبيق في الترتيب الثالث، بكمية صادرات زادت إلى 0.83 مليون طن خلال المدة من جانفي حتى نهاية مارس من العام الجاري، مقابل 0.49 مليون طن في الربع المقابل من العام الماضي.

ورابعًا، حلّت غينيا الاستوائية بقائمة أكبر مصدري الغاز المسال في أفريقيا، بكمية صعدت إلى 0.80 مليون طن، مقابل 0.77 مليون طن في الربع نفسه من العام الماضي.

وتلتها في الترتيب دولة أنغولا، وسط تراجع صادراتها من الغاز المسال إلى 0.75 مليون طن، مقابل 0.96 مليون طن في الربع المقابل من عام 2023.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منح دراسية مجانية للطلبة الجزائريين في السعودية

  2. المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار: شركة آسيوية عملاقة ستقيم مشروعا في الجزائر يصل إلى 6 ملايير دولار

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35272 شهيد

  4. أمطــار وزوابـع رمليـة على 7 ولايات

  5. إنتاج النفط في الجزائر يُحلّق عالياً للشهر الثاني على التوالي

  6. تعاني من الأرق.. إليك هذه الطرق البسيطة لتساعدك على النوم

  7. الشاي أم القهوة.. من الافضل صباحا؟

  8. السفير بن جامع ردا على ممثل المغرب عمر هلال: القاسم المشترك للفلسطينيين والصحراويين أن كلاهما تحت وطأة الاستعمار

  9. حج 2024.. بيان هام من الجوية الجزائرية

  10. صدور مرسوم تنفيذي يعدل ويتمم شروط ممارسة نشاط تصنيع المركبات