أمطار وثلوج بداية من غد الجمعة

هذه الوضعية الجوية لشهر مارس

البلاد.نت – سعدية كباب: تشهد الجزائر عودة الأمطار وتراجع درجات الحرارة بداية من غد الجمعة، وفقا لما أكدته مصالح الارصاد الجوية.

وبعد أن شهدت كل ولايات الوطن اليوم الخميس، إرتفاعا محسوسا في درجات الحرارة، حيث تراوحت ما بين ال 20 إلى 25 درجة على المدن الساحلية، و ما بين 18 إلى 26 درجة  على المدن الداخلية¸فيما وصلت إلى 36 درجة على المناطق الجنوبية، ستعرف بعدها  درجات الحرارة تراجعا.

ويعود السبب إلى قدوم إضطراب جوي نشيط و سريع الفعالية، بداية من يوم الجمعة على المناطق الشرقية و الوسطى، الساحلية ويكون أقل حدة على المناطق الغربي.

وسيصل هذا الإضطراب إلى ذروته بداية من ليلة الجمعة، حيث يكون مرفوقا بأمطار معتبرة تفوق كميتها ال 25 ملم محليا، مع حبات برد خاصة على المناطق الشرقية، إضافة إلى هبوب رياح قوية نسبيا تفوق سرعتها ال 50 كلم/سا، مع ثلوج على المرتفعات الداخلية الشرقية والوسطى التي يزيد علوها عن 1200 متر، كما ستستمر  صلاحية النشرية إلى غاية يوم الثلاثاء على المناطق الشرقية.

و من جهة أخرى سيشهد شهر مارس الجاري، تناوب ما بين فترات صفاء إلى أجواء مضطربة, بسبب تراجع المرتفع الجوي  المتمركز خلال الشهرين الماضيين على حوض البحر الأبيض المتوسط إلى المحيط الأطلسي , مما سيسمح بدخول منخفض جوي من الجهة الجنوبية لأوروبا,و يكون محملا بإضطرابات جوية تكون أحيانا سريعة و متوسطة الفعالية و تميز بالدرجة الاولى الجهة الشمالية الشرقية و الوسطى لافريقيا.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر تصل 47 درجة تحت الظل في هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 20 ولاية

  4. موجة حر قياسية في 3 ولايات

  5. أمطار رعدية على هذه الولايات

  6. هكذا رد حفيظ دراجي على تصريحات الريسوني ضد الجزائر وموريتانيا

  7. مقري ردا على الريسوني : كان عليك أن تحشد لمسيرات ضد التطبيع ، والدعوة لتحرير سبتة ومليلية المحتلتين من إسبانيا

  8. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  9. بن قرينة يرد على الريسوني

  10. وزارة الفلاحة: إجراء جديد لفائدة مربي الماشية والدواجن