إطلاق صندوق وطني لتمويل المؤسسات الناشئة قريبا

البلاد نت - رضوان زين: اكد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ياسين المهدي، عن اطلاق  صندوق وطني لتمويل المؤسسات الناشئة في مجالات الابتكار .

وأوضح الوزير المنتدب  لدى زيارته لحاضنة سيدي بلعباس التابعة للوكالة  الوطنية لترقية وتطوير الحظائر التكنولوجية, أن "رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وعد بدخول هذا الصندوق حيز الخدمة في القريب العاجل من أجل تمويل  المؤسسات الناشئة وتقديم  الدعم  المالي  لها في إطار قانوني".

وأكد أن الوزارة ركزت في عملها منذ يناير الماضي على إيجاد حلول لاستحداث  تمويل أكثر ملائمة لفائدة المؤسسات الناشئة في إطار قانوني يسمح لها  بالاستفادة من مزايا وتسهيلات مما يمكنها من التركيز على الابتكار وخلق الثروة  بعيدا عن كل أشكال البيروقراطية والعراقيل الإدارية التي تعيق انطلاقها  الفعلي.       

وأشار الوزير  ياسين مهدي  أن "المؤسسات الناشئة ستكون قاطرة الاقتصاد الجزائري  الجديد الذي سيكون مبنيا على المعرفة" مبرزا أن "المؤسسات الناشئة قادرة على  خلق الثروة في وقت وجيز لاسيما في مجالات التكنولوجيا المختلفة التي لها  مستقبل واعد يمكنها من التوجه إلى التصدير وجعل الجزائر قطبا مهما للابتكار."

ولدى زيارته لحاضنة سيدي بلعباس والاطلاع على حصيلة المشاريع التي تقدمها  المؤسسات الناشئة بمنطقة غرب البلاد

واعتبر الوزير المنتدب أنها "مؤسسات ناشئة  مهمة وتعد بداية موفقة ومشجعة رغم عارض جائحة كورونا التي كان لها تأثير على  نشاطها", مشيرا إلى أن الوزارة ستكثف جهودها لدعم هذه المؤسسات الناشئة وفتح  المجال أمامها لاستدراك كل ما فات بعد انقضاء هذه الجائحة.

للإشارة تضم حاضنة سيدي بلعباس 15 مؤسسة ناشئة من ولايات غرب البلاد, منها 9  مشاريع لولاية سيدي بلعباس في اختصاصات الفلاحة الذكية والسوق الإلكتروني والإحصائيات الرياضية والنقل والتوصيل الإلكتروني وست مشاريع أخرى لولايات كل من وهران ومستغانم وعين تموشنت .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. زلزال بشدّة 8 درجات في ألاسكا الأمريكية

  2. باحث في علم الأحياء الدقيقة: التلقيح ضد كورونا لا يمنع من تلقّي التخذير الطبّي

  3. إدارة مستشفى الثنية توضح بخصوص الفيديو المتداول

  4. صاحبة المرتبة الأولى وطنيا في شهادة البكالوريا تشارك العالم الجزائري بلقاسم حبة هذه الرغبة

  5. صورة تعبيرية

    لقاح صيني مُستنشق ضد فيروس كورونا يجتاز اختبار الأمان

  6. فنان ياباني يُعيد البريق إلى "عشرة دورو" جزائرية..بتقنيات بسيطة

  7. وفاة بطلة الكاراتي أمال بوشارف بعد احتراق منزلها العائلي في عنابة

  8. الدكتور السعيد: "الأطفال الصغار والرضع أصبحوا عرضة للمتحور دلتا..ويجب إعلان حالة طوارئ صحية !"

  9. علم نفس ارتداء الكمامة (1):..ماذا تعرف عن "تأثير الحرباء"؟!

  10. تنبيه خاص باستمرار موجة الحر في هذه الولايات