إعادة فتح فضاءات التسلية والترفيه بولاية الجزائر

استأنفت فضاءات التسلية والترفيه على مستوى ولاية الجزائر اليوم الاربعاء نشاطها بعد غلق أن تم غلقها لمدة 18 يوما بسبب تفشي جائحة كورونا.

أكد المدير العام لديوان حظائر الرياضات والتسلية لولاية الجزائر، محمد عبد اللاوي، في تصريح صحفي، أن منتزه "الصابلات " وغابة 5 جويلية بابن عكنون عادا الى نشاطهما ابتداء من  صباح اليوم (الاربعاء) من أجل استقطاب الزوار ومنحهم فرصة الاستجمام والترفيه بعد غلق دام أزيد من 18 يوما من اجل التصدي لوباء كورونا الذي عرف خلال جانفي الماضي منحى تصاعديا أدى الى تعليق الدراسة في الاطوار التعليمية الثلاثة لمدة ثلاثة أسابيع.

وأوضح ذات المسؤول بأن الغلق المؤقت لهذه المنتزهات جاء بقرار من مصالح ولاية الجزائر وكان "صائبا"خاصة وأنه تزامن مع تعليق الدراسة.
وبخصوص منتزه "الصابلات" الذي يعرف توافدا كبيرا من الزوار يتراوح أحيانا ما بين 20 و30 الف يوميا ودخول أزيد من 2500 مركبة لفضاء الواسع، فقد اتخذت اجراءات وقائية "صارمة" للحفاظ على سلامة الوافدين اليه من خلال الزامهم بارتداء الكمامات واحترام مسافة التباعد ومنع التجمعات وتحسيسيهم بعدم رمي الفضلات بصفة عشوائية.

وكإجراء "استثنائي" اعيد فتح حديقة "التجارب" بالحامة الأحد الماضي، حسبما كشف عنه مديرها العام، عبد الكريم بولحية، مشيرة الى أن الحديقة عرفت مباشرة بعد استئناف نشاطها توافدا معتبرا من العائلات حيث قدر عدد الزوار بأزيد من 1000 يوميا.

وفسر ذات المسؤول هذا الاجراء الاستثنائي لكون الحديقة، زيادة عن كونها فضاء للترفيه والتسلية، تستقبل أيضا طلبة ومتمدرسين للاستفادة من تكوين في البيئة والبستنة، فضلا عن النوادي التي تنشط بالحديقة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تساقط الثلوج في 24 ولاية

  2. أمطار رعدية مرفوقة بحبات برد على هذه الولايات

  3. النصر السعودي مهدد بفقدان خدمات رونالدو بسبب أزمة جوفنتوس

  4. إستـمرار تسـاقط الثـلوج بهـذه الولايـات

  5. 3 إجراءات ضرورية لإنهاء مآسي اختناقات الغاز

  6. اضطرابات تقنية بمكاتب البريد على المستوى الوطني

  7. هذه الطرق المقطوعة بسبب تراكم الثلوج

  8. مــوجة بـرد في 18 ولايــة

  9. كوريا الشمالية تغلق العاصمة بيونغ يانغ

  10. علاج واعد للسكري من النوع 2 يقضي على الداء من جذوره!