إنزال أندونيسي تجاري واقتصادي كبير في الجزائر

السفيرة الأندونيسية بالجزائر سفيرا محروسة تكشف:

إنزال أندونيسي في الجزائر
إنزال أندونيسي في الجزائر

مستعدون لتصدير تجربتنا

في مكافحة الإرهاب إلى الجزائر

 

كشفت سفيرة أندونيسيا في الجزائر سفيرا محروسة عن تعاون جزائري أندونيسي في مجال مكافحة الإرهاب، ومحاربة التطرف عبر مختلف الهيئات وذلك في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين، لاسيما أن أندونيسيا وضعت الجزائر ضمن أولى الدول التي ترغب في ترقية علاقاتها معها، خاصة بعد إطلاق مجلس الأعمال المشترك، وأكدت اهتماما كبيرا من قبل رجال الأعمال لاقتحام السوق الجزائرية والاستثمار في مختلف القطاعات، منها التعليم العالي الذي سيعرف توقيع اتفاقيات مع الوصاية أواخر السنة، فيما يعتزم رجل أعمال أندونيسي شراء أسهم فريق كروي لم يتحدد بعد.

وضعت سفارة أندونيسا بالجزائر المعرض الدولي للصناعات الغذائية ”جزاغرو” المرتقب تنظيمه بقصر المعارض بداية من 23 نوفمبر بمشاركة ما يقارب 380 عارضا وطنيا وأجنبيا نقطة انطلاق قوية لتقوية العلاقات الجزائرية الأندونيسية في الشق الاقتصادي، حيث ستكون أندونيسيا من بين الدول المهمة مشاركتها وسيحضر 137 رجل أعمال  و42 شركة حسب ما أكدته سفيرة أندونيسيا بالجزائر خلال ندوة صحافية عقدتها بمقر السفارة.

وأوضحت السفيرة أن هذا المعرض هام جدا وسيسمح بفتح التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات عبر توأمة بين الشركات، ذلك خلال منتدى الأعمال الذي سيتم تنظيمه بالتنسيق مع وزارة الأشغال العمومية والغرفة التجارية والصناعية وبحضور رئيس المؤسسات الاقتصادية العمومية بأبو ظبي، إلى جانب عدد هام من المتعاملين الاقتصاديين من مختلف الدول منهم إسعد ربراب، ووقفت الدبلوماسية مطولا عند أهمية هذا المنتدى في دفع العلاقات الاقتصادية، لاسيما أن عددا كبيرا من رجال الأعمال -حسبها- مهتمون بالاستثمار في الجزائر بمختلف القطاعات.

وكشفت المتحدثة عن نية في نقل الخبرة الأندونيسية للجزائر لتجاوز الأزمة المالية بعد أن نجحت أندونيسيا في تجاوز أزمتها عام 1998، وأضافت أن هذا المسعى سيتحقق أيضا من خلال تفعيل مجلس الأعمال الجزائري الأندونيسي الذي شدد عليه الوزير الأول عبد المالك سلال في لقائه معها ، ويمكن من لقاءات أعمال مباشرة بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين ونظرائهم الأندونيسيين لبناء شراكة بين الطرفين، وأضافت سفيرة أندونيسيا أن بلادها تسعى لتقوية التعاون، خاصة في مجال السياحة الدينية، كما سيتم إمضاء اتفاقية تعاون بين البلدين في مجال البحث العلمي وبرعاية وزارة التعليم العالي سيسمح بالتعاون في مجال البحوث العلمية وتبادل الطلبة وتنظيم الملتقيات والمؤتمرات.

رجل أعمال أندونيسي مهتم بشراء أسهم نادي كروي جزائري

وبخصوص التبادل التجاري بين البلدين، أشارت ذات الدبلوماسية إلى أن المبادلات التجارية بين البلدين ستعرف ارتفاعا العام المقبل بالنظر إلى توقعات تحسن الحالة المالية التي عطلت مستوى التعاملات، وتوضح الأرقام أن الميزان التجاري لصالح الجزائر، حيث استوردت أندونيسيا من الجزائر ما قيمته 335 مليون دولار، في حين صدرت للجزائر 220 مليون دولار في سنة 2015.

وتأتي أندونيسيا في المرتبة 36 من بين الدول التي تلبي احتياجات الجزائر. وكشف المكلف بالعلاقات العامة على مستوى السفارة عن أن هناك جملة من المشاريع المبرمجة للاستثمار أبرزها إنشاء مصنع خاص بشركة ”أندومي” في الجزائر ومشروع لإنتاج الأسمدة، فيما يعتزم رجل أعمال أندونيسي شراء أسهم نادي رياضي جزائري لكنه لم يتم بعد تحديد الفريق. 

وفي سياق آخر، أكدت سفيرا محروسة استعداد بلادها لتقديم خبراتها في مكافحة الإرهاب للجزائر أيضا بعدما أشارت إلى تقليص الهجمات الإرهابية في أندونيسيا بعد انفجارات بالي وقالت ”مستعدون لمشاركة تجربتنا في مكافحة الإرهاب مع الجزائر، هناك هيئة خاصة بمكافحة الإرهاب تقوم بعمل جبار وساهمت في تقليص التهديد الإرهابي في أندونيسيا، وهذه الهيئة تعمل بالتعاون مع الكثير من الهيئات وتتعامل مع زوجات الإرهابيين، وهو ما يمكن أن يتم تبادل الخبرات بين البلدين”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  2. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  3. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  4. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!

  5. وفد مجلس الأمة المشارك في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات يرفض الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي

  6. أول تعليق من الممثل الأمريكي بالدوين بعد مقتل مصورة فيلمه بمقذوف أطلقه

  7. مسحوق حفظ الجثث في المرقاز واللحم المفروم بوهران

  8. أمطار رعدية على عدد من الولايات الشرقية

  9. رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الموريتاني

  10. بعد تسجيلها لمستويات قياسية.. أسعار الذهب الأسود تبدأ في التراجع