اتصالات الجزائر تعلن عن وشك الانتهاء من أشغال الكابل البحري الجزائر- إسبانيا

من شأنه رفع تدفق الانترنت

قال الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر، عادل خمان، اليوم الإثنين، أن مشروع إنجاز كابل الألياف البصرية البحري الرابط بين الجزائر وإسبانيا (العاصمة - وهران - فالنسيا) "على وشك الانتهاء".

وأوضح خمان في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن "إنجاز نظام الكوابل البحرية الرابط بلدنا بإسبانيا (العاصمة - وهران - فالنسيا) المسمى مشروع "أورفال/ألفال" على وشك الانتهاء مع مد بنسبة 100%  فيما يخص الجزء البحري واستكمال محطات التثبيت الثلاثة".

وأشار إلى أن "الاستكمال الكلي لهذا المشروع ودخوله حيز الخدمة المرهون بإنجاز أشغال الربط التي ستدوم بضعة أسابيع يخضع لموافقة السلطات الإسبانية".

وأكد أن "هذا النظام الذي سيعزز الشريط العابر الدولي المقدر بـ 400 جيغابايت/الثانية، قابل للتوسع إلى غاية 10 تيرابايت/الثانية".

وفيما يتعلق بمشروع "ميديكس"، أوضح الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر، أن هذا المشروع المتضمن ربط شبكة الليف البصري الجزائري بالنظام البحري الدولي الرابط بين الولايات المتحدة وآسيا عبر المتوسط  يوجد "في مرحلة الاستكمال".

وقال أن "الدراسات التقنية وأبحاث عمق البحر قد انتهت وكذلك الأمر بالنسبة للإجراءات الإدارية والمالية"، مشيرا إلى أن هذا النظام "سيعزز الشريط العابر الدولي بـ 200 جيغابايت/الثانية وسيوسع إلى 2.2 تيرابايت/الثانية".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجزائر على موعد مع ظاهرة فلكية غدا

  2. استمرار موجة الحر على عدة ولايات من الوطن

  3. تسليم أولى تراخيص تنظيم العمرة لهذا الموسم

  4. بداية التسجيلات الجامعية اليوم الثلاثاء

  5. الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا "الأفريكوم"

  6. مذكرة تفاهم بين الجزائر و سلطنة عُمان لتحقيق "إستثمارات كبرى"

  7. حذاري.. 08 وفيات غرقا خلال يوم واحد

  8. 03 منصات رقمية جديدة للتسجيلات الجامعية الأولية

  9. خطأ شائع" في شرب القهوة يضر بالصحة

  10. وزير الشباب والرياضة يوضح بخصوص الديون والتراكمات المالية بالإتحاد الجزائري لكرة القدم