اطلاق نظام جديد لدمج الحليب منزوع الدسم جزئيا و المدعم

أشرف يوسف شرفة، وزير الفلاحة و التنمية الريفية، اليوم الثلاثاء، على إعطاء إشارة انطلاق النظام الجديد لدمج الحليب الطازج منزوع الدسم جزئيا المبستر و المدعم و الموضب في أكياس، و ذلك على مستوى ملبنة و مجبنة بودواو (ولاية بومرداس)، التابعة لمجمع الحليب جيبلي.

وتم إعطاء إشارة انطلاق عملية إنتاج وتسويق هذا المنتج الجديد، بحضور والية ولاية بومرداس، رئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات المحلية.

وسيسمح هذا النظام الذي يكمن في توجيه الحليب الطازج لإنتاج الحليب منزوع الدسم جزئيا و المدعم بسعر 25 دج/للتر، بتلبية احتياجات المواطنين من الحـليب المدعــم من جهة، وباستيعاب و تثمين الإنتاج الوطني من الحليب الطازج وضمان تسويق كل الكميات المجمعة من جهة أخرى.

كما تهدف هذه المبادرة إلى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، إعادة بعث شعبة الحليب، تقليص فاتورة استيراد مسحوق الحليب، و تقليص الفارق في الدعم الذي تغطيه الخزينة العمومية.

تم إقرار هذا النظام، بالتنسيق مع جميع الفاعلين المتدخلين في شعبة الحليب في إطار مشاورات بين وزارة الفلاحة والتنمية الريفية و ممثلي مربي الأبقار و كافة مهني #الشعبة، تم من خلالها تحديد سعر هذا المنتج الجديد الذي يكون في متناول المستهلك و المربي و المحولين.

سيتم تفعيل هذا الجهاز بداية من قبل فروع مجمع جيبلي المتواجدة عبر كل مناطق الوطن.

تعتبر شعبة الحليب من الشعب الفلاحية الاستراتجية التي تستفيد من دعم الدولة سواء من حيث الانتاج والتجميع أوالتحويل، إضافة إلى دعم الأعلاف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37232 شهيد

  2. عشبة تحميك من ألزهايمر إذا استنشقتها..

  3. أحزاب سياسية وشخصيات يعزون في وفاة الصحفي محمد سلطاني

  4. علامة تظهر على اللسان تدعو للتوقف عن تناول القهوة

  5. مــوجة حر قياسيـة بهذه الولايــات

  6. والي مستغانم يحظر حركة سير السيّارات بالواجهة البحرية

  7. أيام عيد الأضحى عطلة مدفوعة الأجر

  8. العالم الهولاندي يحذر من زلزال قوي في 03 مناطق متوسطية

  9. جلسة عاجلة لمحاكمة عمرو دياب في واقعة الصفع.. لطلب تعويض قدره مليون جنيه

  10. بسبب إبر التنحيف.. أوبرا وينفري تصاب بمشكلة خطيرة