افتتاح صالون "باتيماتيك" بمشاركة 900 عارضا

افتتحت، اليوم الأحد، فعاليات الطبعة ال 26 للصالون الدولي للبناء، مواد البناء والأشغال العمومية "باتيماتيك 2024"، بقصر المعارض الصنوبر البحري (الجزائر العاصمة)، بمشاركة أكثر من 900 عارضا منهم قرابة 600 عارضا وطنيا.

وأشرف على الافتتاح الرسمي لهذه التظاهرة الاقتصادية وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، رفقة وزير الاشغال العمومية والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ، وزير الري، طه دربال، ووزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، بحضور والي ولاية الجزائر، عبد النور رابحي.

وحسب ما صرح به وزير السكن: " ما يلاحظ في هذا الصالون الدولي هو التغير الذهنيات لدى العارضين بالتوجه الى عقد شراكات وتسطير منتجاتهم الى الخارج.

وتابع في ذات لسياق: " صالون الباتماتيك يستقطب في هذه الطبعة 14 دولة وهو فرصة لتبادل الخبرات بين المنتجين الجزائريين والأجانب".

وأوضح بلعريبي: " صالون الباتماتيك هو فرصة أيضا لعقد شراكات خاصة في مجال صناعة المصاعد وهذا ما وقفنا عليه في هذا الصالون".

ويعتبر هذا الصالون، المنظم من 5 الى 9 ماي من قبل الشركة الجزائرية للمعارض (فرع مجمع صافكس) و "باتيماتيك إكسبو"، تحت رعاية وزارة السكن والعمران والمدينة، والذي يشهد مشاركة حوالي 300 مؤسسة أجنبية من أربعة عشر دولة، حدثا رئيسيا في قطاع الاشغال العمومية ويمثل جميع فروع البناء ومواد البناء والأشغال العمومية.

كما يشكل فضاء مخصصا لالتقاء المهنيين الوطنيين والأجانب الذين يستفيدون من فرص كبيرة لتسليط الضوء على مهاراتهم ومنتجاتهم وابتكاراتهم الجديدة وإقامة علاقات تجارية مثمرة، وفرصة أيضا لإبراز أهمية المنتوج الوطني في انجاز مختلف مشاريع البناء والأشغال العمومية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بي إن سبورت

  2. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  3. أمطـــار رعديــة على 18 ولايــة

  4. ياسين عدلي يتلقى صدمة قوية من فرنسا

  5. وليد صادي يلتقي رئيس الكاف باتريس موتسيبي

  6. تصفيات كأس العالم 2026: الفيفا تجري تعديلًا في طاقم التحكيم لمباراة الجزائر – غينيا

  7. لابورتا يتراجع ويقرّر إقالة تشافي من تدريب برشلونة

  8. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  9. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  10. المجلس الدستوري التشادي يعلن محمد ديبي رئيساً للبلاد