الأطباء المقيمون في طب الأسنان يفنّدون توقّفهم عن الإضراب

جددوا التزامهم بمطالب الاحتجاج

احتجاج الأطباء المقيمين
احتجاج الأطباء المقيمين

نفت التنسيقية الوطنية المستقلة للأطباء المقيمين الجزائريين ، اليوم الخميس في بيان ، أن يكون زملاءهم في تخصص طب الأسنان قد قرروا توقيف الإضراب ، مفنّدة بذلك ما تمّ نشره من طرف بعض وسائل الإعلام حول الموضوع .

وجدّد الأطباء المقيمون في طب الأسنان عبر البيان ، التزامهم التامّ بالإضراب الذي سيتواصل إلى غاية تلبية جميع المطالب التي تمّ رفعها إلى السلطات المعنية.

وكانت الجمعيات العامة للأطباء المقيمين الذي تضمّ 15 ألف طبيبا ،  قد قررت مواصلة الإضراب الذي تشنّه منذ شهر نوفمبر من العام الماضي ، وأعلنت عدم رضاها عن المقترحات التي قدمتها الحكومة لممثلي الأطباء المحتجّين بعد لقاءهم مع وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات البروفيسور مختار حسبلاوي.

واقترحت الوزارة على الأطباء المقيمين ، حسب ما جاء في محضر الجلسة الأخيرة التي عقدتها مع ممثلين عن الأطباء المقيمين ، تخفيض مدة الخدمة المدنية لجميع التخصصات ، مع احتساب مدة أداء الخدمة الوطنية ( العسكرية) كجزء منها ، إلى جانب توفير ضمانات تخصّ السكن الوظيفي وتطبيق مبدأ الاجتماع العائلي للأطباء في أثناء أداءهم الخدمة المدنية في مستشفيات الجنوب والهضاب العليا.

وترفع احتجاجات الأطباء المقيمين التي تتواصل للشهر الخامس ، عدّة مطالب مهنية وأكاديمية ، على رأسها إلغاء إجبارية الخدمة المدنية ، وتمكين خريجي كليات الطب من حقهّم في الإعفاء من الخدمة العسكرية.

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  3. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  4. درجات حرارة تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  5. برنامج المشاركة الجزائرية في سابع أيام الألعاب المتوسطية

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في سادس أيام الألعاب المتوسطية

  7. وزير السكن: توزيع 160 ألف وحدة سكنية بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال

  8. إرتفاع أسعار النفط

  9. "شكرا إبن الجزائر" ..الإتفاق السعودي يعلن رحيل مبولحي

  10. إنهاء مهام المدير العام لجريدة الشعب