الأمن يُجهض مسيرة لأنصار “الماك” في تيزي وزو

وزعوا مناشير تندد بغلاء الأسعار

محاولة "فاشلة" لإثارة الفتنة في تيزي وزو
محاولة "فاشلة" لإثارة الفتنة في تيزي وزو

 

تصدّت قوات الأمن في تيزي وزو، لإجهاض مسيرة لأنصار حركة “الماك” المطالبين بالحكم الذاتي في منطقة القبائل. واقتادت المصالح الأمنية عددا من منظمي المسيرة للتحقيق حول خلفيات “حشد المواطنين من أجل التجمهر والسير في شوارع المدينة دون ترخيص”.

وقد عجز أنصار حركة ‘’الماك’’ عن تنظيم مسيرتهم بشوارع مدينة تيزي وزو، كما اعتادوا القيام بها خلال السنوات الأخيرة، بعد أن اعترض طريقهم أعوان فرقة مكافحة الشغب الذين طوقوا الطريق المؤدي إلى جامعة حسناوة، حيث كان مفترضا أن تنطلق منه المسيرة باتجاه وسط المدينة.

وفي حدود الساعة الحادية عشرة والربع انطلقت المسيرة من باب جامعة حسناوة، حيث سار المشاركون فيها حوالي 50 مترا ليجدوا أنفسهم أمام حاجز أمني منعهم من تنظيم مسيرتهم، لاسيما أن عدد أعوان الأمن بالزي المدني والرسمي المدعمين بالشاحنات المستعملة لتفريق المتظاهرين فاق بكثير عدد أنصار حركة ‘’الماك’’ الذين فشلوا في حشد أنصارهم بأعداد كبيرة. ووقف أعوان فرقة مكافحة الشغب حاجزا أمام المتظاهرين الذين بقوا بعين المكان لمدة حوالي ساعة ونصف، ثم انصرفوا.

ورفع المتظاهرون خلال مسيرتهم التي برمجت لتجوب مختلف شوارع المدينة لافتات للدعوة إلى ‘’تطبيق نظام الحكم الذاتي بمنطقة القبائل’’ و’’دعم مساعي الزعيم فرحات مهني’’ و’’العمل من أجل إرساء السلم والحفاظ على أمن منطقة القبائل’’، ناهيك عن المطالبة بـ’’تحسين مستوى معيشة الشعب الجزائري والتنديد بموجة الغلاء في الأسعار’’.

كما اغتنم أتباع فرحات مهني فرصة الوقفة الاحتجاجية، للتنديد بما سموه المضايقات التي تلاحقهم، داعين سكان منطقة القبائل إلى التجنيد والالتفاف وراء حركة فرحات مهني التي تتبنى الانفصال والحكم الذاتي بالمنطقة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. المتحور"أوميكرون"ينتشر بسرعة لدى هذه الفئة العمرية

  2. الطبيبة التي اكتشفت المتحوّر الجديد: أعراض الإصابة بـ"أوميكرون" خفيفة لكنها "غير منطقية"!

  3. ثلوج على المرتفعات الداخلية للوطن.. وهذه هي الولايات المعنية

  4. أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات

  5. نشرية خاصة: أمطار رعدية غزيرة على 7 ولايات

  6. الممثل حكيم دكار يفوز في الانتخابات المحلية لبلدية قسنطينة

  7. السعودية تعلق رحلاتها الجوية مع 7 دول أفريقية على خلفية انتشار متحور كورونا الجديد "أوميكرون"

  8. الطرق المغلقة بسبب التقلبات الجوية

  9. حادث مرور خطير بالمدية يخلف قتيلا و 5 جرحى

  10. أكاديمي تونسي: المغرب تربع على عرش العار عربيا وإسلاميًا