"الأورو " ينخفض في عز موسم إرتفاع الطلب عليه !!

المؤشرات تدفع الى الإعتقاد بأن التراجع سيدوم طويلا

هشام ح - البلاد نت -  إنخفض سعر صرف العملة الأوروبية الموحدة" الأورو" أمام "الدينار" الجزائري  في السوق الموازية  في عز الموسم السياحي الذي يعرف في العادة إقبالا كبيرا على النقد الأجنبي  من الجزائريين الراغبين في قضاء عطلهم في  الخارج   .

و رغم ان الإنخفاض قد مس درجتين عشريتين من المائة حيث بلغ سعر "الأورو "الواحد في "سوق السكوار " بالعاصمة 208 دينار الا ان المؤشرات بالسوق الموازية تظهر ان الايام القادمة قد تعرف تراجعا للعملة الأوروبية امام الدينار .

 و  يلاحظ إنخفاض في الطلب مرده تراجع عدد السياح الجزائريين الى الخارج بفعل الصعوبات التي مست القدرة الشرائية للجزائريين و إتجاه الأسر لتعزيز مدخراتها من الدينار لمواجهة المصاريف التي تتطلبها مرحلة الأعياد الدينية " العيد الأضحى" و الدخول الإجتماعي .

و لا يبدوا ان السوق الموازية قد تأثرت بالإجراءات الجديدة التي اقرها بنك الجزائر لجعل القنوات البنكية اكثر جاذبية  للجزائريين المقيمين بالخارج حيث تم إلغاء القيود التي كانت تفرض على سحب الأموال  بالعملة الصعبة من حسباتهم  الا ان  فئات واسعة من المغتربين لا تزال رغم ذلك تفضل التعاملات في السوق الموازية اين  السعر الذي يعرض عليها لشراء الأورو لا يزال يشكل فارقا كبيرا .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رسميا .. إلغاء سحب رخصة السياقة بداية من الفاتح فيفري الداخل

  2. " الكاف" تغرم الإتحاد الجزائري

  3. وزارة التربية : عودة التلاميذ للدراسة الاحد المقبل

  4. إعادة تعليق نشاط الأسواق الأسبوعية وقاعات الحفلات

  5. أمطار رعدية تتعدى 25 ملم في هذه الولايات

  6. تخص هذه الولايات ..الأمن الوطني يفتح مسابقة توظيف

  7. تأهل تاريخي لمنتخب غامبيا إلى ربع نهائي "الكان"

  8. مدرب نيجيريا يقدم إستقالته بعد صفعة تونس

  9. الوزارة الأولى: تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية لمدة 10 أيام

  10. راح ضحيتها 8 أشخاص .. أول تعليق من "الكاف" على حادثة ملعب ياوندي