التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

تم اليوم التوقيع على اتفاقية بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع إنتاج الحليب بالجزائر بقيمة  تتجاوز 3.5 مليار دولار. 

أشرف يوسف شرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية،  ووزير المالية لعزيز فايد، رفقة سفير دولة قطر لدى الجزائر عبد العزيز علي النعمة اليوم الأربعاء  بالجزائر العاصمة على مراسم التوقيع على اتفاقية إطار بين وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والشركة القطرية "بلدنا" لإقامة مشروع متكامل لإنتاج الحليب المجفف بالجنوب الجزائري.

وتم التوقيع بالأحرف الأولى على هذه الإتفاقية من طرف المديرة العامة للاستثمار والعقار الفلاحيين بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية سعاد عسعوس و رئيس مجلس إدارة شركة بلدنا  محمد معتز الخياط.

وقال وزير الفلاحة، يوسف شرفة، إن هذه الإتفاقية تهدف إلى إنجاز مشروع منظومة متكاملة زراعية صناعية لتربية الأبقار وإنتاج الحليب المجفف ومشتقاته عن طريق الشراكة بين شركة بلدنا القطرية والدولة الجزائرية. ممثلة في الصندوق الوطني للاستثمار لتربية أبقار الحلوب وإنتاج مسحوق الحليب بقيمة تتجاوز 3.5 مليار دولار.

ويتربع المشروع، يضيف الوزير، على مساحة إجمالية قدرها 117 ألف هكتار مكونة من ثلاثة أقطاب، تحتوي كل منها على مزرعة الإنتاج الحبوب و الأعلاف، مزرعة لتربية الأبقار و إنتاج الحليب و اللحوم  و مصنع لإنتاج مسحوق الحليب.

وسيسمح هذا المشروع، يضيف شرفة، بإنتاج 50 بالمئة من الإحتياجات الوطنية بالجزائر من مسحوق الحليب كما سيخلق المشروع 5 ألاف منصب شغل مباشر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم بإيطاليا : رئيس الجمهورية سيلقي خطابا ويجري لقاءات مع قادة كبار في العالم

  2. مولودية الجزائر بطلا للدوري المحترف ونجم بن عكنون ووادي سوف يسقطان إلى القسم الثاني

  3. وزير الري يضع حيز الخدمة مشروع تزويد تيارت بالمياه الصالحة للشرب من الشط الشرقي

  4. تعديل برنامج سير قطارات ضاحية الجزائر في عيد الاضحي

  5. رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الكيني بباري الإيطالية

  6. رئيس الجمهورية يستقبل بإيطاليا رئيس المجلس الأوروبي

  7. المدير العام لمنظمة العمل الدولية يشيد بدور مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري داخل المنظمة