الجزائر تُعزز تعاونها السياسي والاقتصادي مع فيتنام ولاوس

قام الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رشيد شكيب قايد، خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 30 ماي 2022 بزيارة عمل وصداقة إلى كل من جمهورية فيتنام الاشتراكية وجمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان لهاعبر صفحتها الرسمية، أن الأمين العام ترأس مناصفة مع نائب وزير الشؤون الخارجية لجمهورية فيتنام الاشتراكية، Pham QUANG HIEU، خلال زيارته إلى هانوي عاصمة فيتنام، الدورة الثالثة للمشاورات السياسية الجزائرية – الفيتنامية.

وتطرق الطرفان لمسائل التعاون الثنائي بين البلدين وللتحضيرات الجارية لعقد الدورة الثانية عشر للجنة المختلطة الثنائية الجزائرية – الفيتنامية والتي تتزامن مع إحياء الذكرى الستون للإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. كما تناول الجانبان الإجراءات الكفيلة بإعطاء دفع قوي للتعاون الثنائي لاسيما في مجال ترقية المبادلات التجارية والاستثمار.

وبمناسبة زيارته إلى لاوس، أشرف الأمين العام رشيد شكيب قايد، مناصفة مع نائب وزير الشؤون الخارجية لجمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية، Bounleua PHANDANOUVONG، على ترأس الدورة الثانية للمشاورات السياسية بين الجزائر ولاوس، حيث استعرض الجانبان العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وآفاق تعزيزها في المستقبل القريب، لاسيما وأن الجزائر ولاوس تستعدان سنة 2023 للاحتفال بخمسينية إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

واتفق الجانبان على مجموعة من الإجراءات التي من شأنها تقوية العلاقات السياسية وخلق جو ملائم لبعث حركية في المبادلات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وقد حظي الوفد الجزائري في كل من هانوي وفيينتيان باستقبال من طرف وزيري خارجية البلدين، حيث تم التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون في جميع المجالات.
 
 

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 17 ولاية

  2. أمطار رعدية على 3 ولايات

  3. روسيا تعلن ضمها للمناطق الأوكرانية الأربع

  4. هل ستترشح الجزائر لإحتضان "كان" 2025؟ .. هكذا رد زفيزف

  5. هذا هو الرئيس المدير العام الجديد لمجمع الفندقة والسياحة والحمامات المعدنية

  6. إشكال قانوني يمنع تجسيد صفقة بن سبعيني لجوفنتوس

  7. عادات صحية تُسرع حرق دهون الجسم

  8. التضخم في منطقة اليورو يسجل نسبة قياسية

  9. روسيا تقطع إمدادات الغاز عن إيطاليا

  10. (فيديو) زئير أسد يُلغي حفل تقديم مدافع روما السابق بالإمارات